الرياض- متابعات
أكد أحمد البلبيسي، المدير المالي التنفيذي في شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه، إن شركته تتبنى استراتيجية للتوسع عبر 3 محاور، الأول التوسع داخل المملكة، والثاني التوسع خارج المملكة، والثالث توسيع عمليات البيع عبر الإنترنت.
وكشف البلبيسي في تصريح لقناة "العربية" أن البيع عبر الإنترنت يمثل 4% من إجمالي مبيعات الشركة، وهذا قطاع تعتزم الشركة الاستثمار فيه، وفي هذا الصدد تم التوصل لموافقة مبدئية من البنك المركزي السعودي للتمويل متناهي الصغر، وقال: الآن نحن بصدد إنشاء شركة متخصصة في هذا المجال، وندرس نموذج الأعمال الخاص بها حاليا.
وأوضح إن الاستراتيجية الجديدة سيتم تمويلها من خلال الأموال التي ستحصل عليها الشركة من زيادة رأس المال البالغ قيمتها مليار ريال، مشيرا إلى أن جزء من هذا المبلغ سيتم استخدامه في سداد جزء من ديون الشركة.
وأشار إلى أن الشركة تبنت استراتيجية قبل الجائحة بإغلاق الفروع والعلامات التجارية التي لا تحقق ربحية، وكان هناك 1800فرع لدى الشركة، منها 1000 فرع في السعودية و800 فرع خارج السعودية، و90 علامة تجارية، وتم إعادة تقييم أداء الفروع والعلامات التجارية، وبالفعل تم إغلاق 600 فرع، وجرى افتتاح 300 فرع.
وتابع: "نحاول التخارج من الفروع والعلامات التجارية التي لا تضيف إلى الربحية، مع إضافة علامات تجارية جديدة".
وأوضح أنه في آخر 9 شهور تم إضافة 9 علامات تجارية جديدة أغلبها رياضية، وتم افتتاح 10 فروع للعلامات التجارية الجديدة.
قراءة المقال

الأزياء والموضة يلتقيان في معرض أسبوع أسلوب الحياة السعودي بالرياض
مجموعة الشايع توقع اتفاقية مع شركة شمول القابضة لاستثمار أكثر من 150 مليون دولار في الأفنيوز - الرياض
وليد عطا الله يُضيء سماء الموضة في السعودية بمشاركة استثنائية في معرض “Top Fashion”
مجموعة أباريل توسّع مجموعة علاماتها الفاخرة بالشراكة مع كلارنس الفاخرة
تصاميم جديدة لــ 2025 مزيج من التراث العربي والأناقة العصرية
الأكثر قراءة

محمد الزين: 534 فرعاً لعلامة "بارنز" تعمل بالامتياز التجاري ونخطط للتوسع في مصر بعد البحرين
جي وورلد تصدر الخريطة الحرارية للمقاهي في السعودية
توقيع عقد بين مدن وشركة بيت الشاورما لتخصيص أرض صناعية على مساحة 124 ألف م2 في مدينة سدير للصناعة والأعمال
اللجنة الوطنية للامتياز التجاري تطلق مبادرة "نافذة الامتياز التجاري بين المملكة وروسيا" خلال مشاركتها في معرض BuyBrand Moscow
7أبواب في "بيبان 2025" تفتح آفاق النمو أمام رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة