الرياض- متابعات
أكد أحمد البلبيسي، المدير المالي التنفيذي في شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه، إن شركته تتبنى استراتيجية للتوسع عبر 3 محاور، الأول التوسع داخل المملكة، والثاني التوسع خارج المملكة، والثالث توسيع عمليات البيع عبر الإنترنت.
وكشف البلبيسي في تصريح لقناة "العربية" أن البيع عبر الإنترنت يمثل 4% من إجمالي مبيعات الشركة، وهذا قطاع تعتزم الشركة الاستثمار فيه، وفي هذا الصدد تم التوصل لموافقة مبدئية من البنك المركزي السعودي للتمويل متناهي الصغر، وقال: الآن نحن بصدد إنشاء شركة متخصصة في هذا المجال، وندرس نموذج الأعمال الخاص بها حاليا.
وأوضح إن الاستراتيجية الجديدة سيتم تمويلها من خلال الأموال التي ستحصل عليها الشركة من زيادة رأس المال البالغ قيمتها مليار ريال، مشيرا إلى أن جزء من هذا المبلغ سيتم استخدامه في سداد جزء من ديون الشركة.
وأشار إلى أن الشركة تبنت استراتيجية قبل الجائحة بإغلاق الفروع والعلامات التجارية التي لا تحقق ربحية، وكان هناك 1800فرع لدى الشركة، منها 1000 فرع في السعودية و800 فرع خارج السعودية، و90 علامة تجارية، وتم إعادة تقييم أداء الفروع والعلامات التجارية، وبالفعل تم إغلاق 600 فرع، وجرى افتتاح 300 فرع.
وتابع: "نحاول التخارج من الفروع والعلامات التجارية التي لا تضيف إلى الربحية، مع إضافة علامات تجارية جديدة".
وأوضح أنه في آخر 9 شهور تم إضافة 9 علامات تجارية جديدة أغلبها رياضية، وتم افتتاح 10 فروع للعلامات التجارية الجديدة.
قراءة المقال

من الإمارات ولبنان: إبرة إنوفيشنز... حين تتحوّل الإبرة إلى مصنع، والفكرة إلى ماركة، والمصمم إلى قصة نجاح
براند بوستر 2025 قصص ملهمة تُزيّن منصّة المصممين الصاعدين في دبي
مجموعة مغربي للتجزئة تستحوذ على كيفان للبصريات وترفع حصتها السوقية
برايمارك تعلن عن افتتاح أول محلاتها في الشرق الأوسط بالشراكة مع مجموعة الشايع
قيمة الصفقة تبلغ حوالي 9.4 مليار دولار
الأكثر قراءة

تطبيق صحصح أكبر منصة لكوبونات الخصم في المملكة العربية السعودية
شركة النهدي الطبية تواصل تقديم الرعاية الصحية الأولية للملايين في جميع أنحاء المملكة مع افتتاح العيادة الثالثة في جدة
محمد الزين: 534 فرعاً لعلامة "بارنز" تعمل بالامتياز التجاري ونخطط للتوسع في مصر بعد البحرين
• إطلاق علامة "سبارك باي هيلتون" للفنادق الاقتصادية الراقية في منطقة الشرق الأوسط عبر توقيع أول فندق لها في مكة المكرمة
قطاع المطاعم والمقاهي في السعودية يشهد نمواً متسارعاً مدفوعاً برؤية 2030 وتغير سلوك المستهلكين