بارتوش شلادينسكي، مؤسس جامب بلانت

بارتوش شلادينسكي / مؤسس جامب بلانت: "لم يعد هناك وقت كثير، فالعامين القادمين هما الفرصة المتاحة لافتتاح صالات للترامبولين، وسيتشبع السوق بعدها
الجمعة
08.02.2019
سوق الترامبولين في بولندا ينتظره نجاح باهر عن طريق الفرنشايز
 

أكد بارتوش شلادينسكي، مؤسس جامب بلانت ان افتتاح أول فرع خارجي سيكون قريباً ‘حيث انتهت الاستعدادات في فالنسيا باسبانيا لافتتاح هذا الفرع الذي سيكون مقدمة لافتتاح فروع أخرى في إيطاليا وصربيا وأوكرانيا وجمهورية التشيك .وشدد بارتوش في حوار صحفي على أن سوق الترامبولين في بولندا سوق نامية وينتظرها نجاح باهر في المستقبل  سيما مع تقديم تسهيلات كثيرة للراغبين بالعمل عن طريق الامتياز التجاري ..

 

هل ستستمر صالات الترامبولين في شعبيتها في بولندا لوقتٍ طويل؟

أظن ذلك، لأن سوق الترامبولين في بولندا سوق نامية، وأتوقع نجاحاً باهراً لهذا المجال ولسنواتٍ عدة، إذ أصبحت صالات الترامبولين مقصداً لكل فئة عمرية للحصول على بعض المرح، وفي العديد من الأحيان تُضم هذه الصالات جلسات لياقة بدنية للسيدات، وفعاليات لموظفي الشركات وحفلات أعياد الميلاد للأطفال. أصبح البولنديون في حراكٍ مستمر منذ عدة سنوات مضت، ولا مفر من الاعتراف أن المجتمع ككل قد أصبح أكثر حركة ونشاطاً عما مضى. أما بالنسبة لإنشاء صالات وأماكن الترامبولين، فإني أتوقع زيادتها خلال العامين القادمين، وبعدها فسوف يتشبع هذا السوق البكر بهذه الصالات، وعندها سوف تتباين رغبة العملاء حول أي صالة يقصدون.

ما هو المكان المثالي لإقامة صالات للترامبولين؟

نصب تركيزنا حالياً في جامب بلانت على المدن الكُبرى ونتوسع  في هذه المناطق بشكلٍ أساسي، وعادة ما ينصب اهتمام ممنوحي الامتياز في مناطق المدن الكبرى عند التوسع أو افتتاح فروع جديدة، ومن الجدير بالذكر أن مراكز التسوق أصبحت من الأماكن التي تشجع على التعاون معها في هذا المجال، إذ تجذب صالات الترامبولين الكثيرين إلى جانب أن حركة التسوق سوف تزيد من تجمع العملاء. يجدر ان نذكر أيضاً، أنه  بناءً على دراستنا للسوق وحجم المنافسة فيه، فإن المدن الأصغر حجما والتي يقطنها ما يقرب من 000،12 نسمة، صارت تُمثل أيضاً مكاناً ملائماً لصالة ترامبولين. تتمتع هذه المناطق الأقل حجماً وكثافة سكانية، بأنها تتميز عن المدن الكبيرة في أن تصبح صالات الترامبولين من الأماكن  القليلة المُتاحة للترفيه والاستجمام في حدود تلك المدينة، وعادة ما تكون شيئاً جديداً من نوعه، يجذب العديدين من المدينة نفسها وكذلك من القُرى القريبة حولها، لتصبح المكان الأمثل لقضاء بعض الوقت والحصول على الكثير من المرح.

كيف يمكن أن أصبح ممنوح امتياز لجامب بلانت؟

بالنسبة للامتياز الذي بدأنا منحه منذ مارس هذا العام، فإنه يشمل العديد من المميزات، ومن أهمها دعمنا المستمر لممنوح الامتياز في كافة المراحل المختلفة، الأمر الذي يجعل إنشاء صالة الترامبولين الخاصة بك أمراً في غاية السهولة، وسوف نساعدك على أن تجد موقعاً ملائماً أو نقترح عليك احدى الأماكن الملائمة التي حددناها مسبقاً، والتي تشمل حتى الآن 15 موقعاً مثالياً لإنشاء صالة ترامبولين جامب بلانت في بولندا، ويجب ألا تقل مساحة الصالة عن 500 متر مربع، ويمكن أن تصل حتى 4000 متر مربع، وعلى ذلك فلا يوجد لجامب بلانت صالة بهذا الحجم حتى الآن.

نقوم أيضاً بتصنيع وإنتاج الترامبولين، ولدينا من المهندسين والمصممين من يقومون بوضع المخططات التي تناسب كل صالة على حدة وفقاً لاحتياجاتها. يتحمل مانح الامتياز مبلغاً متوسطاً يبلغ 500 زولتي بولندي لكل متر مربع من معدات الترامبولين، إلى جانب مساحة إضافية لتنظيم الفعاليات والحفلات أو المقاهي والمطاعم، وتختلف التكلفة تبعاً للموقع، أما تكلفة إيجار هذه المساحة في احدى مراكز التسوق فقد تتراوح بين 30,000 إلى 80,000 زولتي بولندي شهرياً، إلى جانب مبلغ التأمين أو المبلغ المقدم المُسدد إلى المؤجر.

ما هو عدد العمالة المقترح الذي يتعين على ممنوح الامتياز تعيينه؟

وفقاً لخبرتنا في المجال فإن عدد الموظفين يجب أن يتناسب مبدئياً مع حجم المكان والمدينة، وعلى ذلك؛ فإن كل 1000 متر مربع في صالة الترامبولين تحتاج ما يتراوح بين 10 – 12 موظف لإدارتها، من بينهم المدير وموظفو الاستقبال والمدربين وغيرهم. لا تقلق، فسوف نساعدك بالطبع على اختيار وتدريب كافة الموظفين، ولا يميل عادة ممنوحو الامتياز إلى تشغيل الصالة بأنفسهم، ويعتمدون على جامب بلانت في الإشراف عليها.

هل أحدث حضوركم في معارض الامتياز في وارسو  فرقاً أو كانت له نتيجة على أعمالك؟

بكل تأكيد، ونحن لم نتوقع أن نحظى بهذا القدر من الاهتمام من ممثلي الأسواق الأجنبية، وقد بدأنا بالفعل في محادثات جدية مع ممنوحي امتياز من إيطاليا وصربيا وأوكرانيا وجمهورية التشيك، وأظنه قد حان الوقت للتوسع خارجياً. سيفتتح أحد ممنوحي امتياز جامب بلانت البولنديين فرعاً في فالنسيا باسبانيا العام المقبل، حيث لا زال سوق الترامبولين سوقاً ناشئاً، ومن خلال معرض الامتياز الذي أُقيم هذا العام فقد استطعنا توقيع عدد من اتفاقيات الامتياز مع ممنوحي امتياز في بولندا، ونستعد لافتتاح تسعة فروع امتياز هذا العام.

أجرت الحوار: فيرونيكا كوبتشيك


JUMP PLANET هي علامة تجارية لشركة تقدم حلول مبتكرة و مثالية للنشاط البدني للكبار والأطفال.

الأكثر شيوعاً في المنتدى