اتفاقية تعاون بين البنك العربي وi-be

الأربعاء
03.11.2021
"العربي الوطني " يبرم اتفاقية تعاون مع i-be" "لحاضنات الأعمال لتقديم خدمات التمويل لعملاء الشركة المؤهلين من المنشآت الصغيرة
 

الرياض- الفرنشايز

وقع البنك العربي الوطني اتفاقية تعاون مع شركة ريادة الأداء لحاضنات ومسرعات الأعمال (ibe) تتضمن تقديم البنك للخدمات والحلول التمويلية إلى عملاء الشركة المؤهلين من المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر ورواد الأعمال.   

وسيوفر البنك بموجب الاتفاقية حلول تمويل قصير الأجل تتضمن تمويل رأس المال العامل من مشتريات ومخزون ومصاريف تشغيلية، بالإضافة إلى حلول تمويل متوسط الأجل تشمل تمويل التوسعات في النشاط وشراء الأصول الثابتة.

وقع الاتفاقية كل من الأستاذ خالد بن عبدالعزيز الراشد، رئيس المنشآت الصغيرة والمتوسطة لدى البنك والمهندس بسام الخراشي المدير العام لشركة ريادة الأداء لحاضنات ومسرعات الاعمال.

وأكد الراشد أهمية مثل هذه الاتفاقيات في تعزيز الجهود المبذولة لدعم قطاع المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر ورواد الأعمال، لما يحظى به القطاع من دور مهم في رفع الاقتصاد الوطني، ودفع عجلة التنمية وخلق فرص عمل للشباب السعودي، وفتح أسواق عمل جديدة، وتنويع مصادر الدخل، وتوسيع القاعدة الإنتاجية بما يتوافق مع تحقيق رؤية المملكة 2030.

من جهته ذكر الخراشي بأن تنوع حلول التمويل المتاحة للشركات الناشئة يعطي مساحة مرنة في توظيف الموارد المالية المتاحة لرواد الأعمال وخيارات متعددة في اتخاذ قرارات التمويل لمراحل النمو والتوسع، وأفاد بأن البنك العربي الوطني يعتبر من أوائل الجهات المهتمة في تسهيل عملية الحصول على التمويل للمشاريع الناشئة.  

يُذكر أن البنك العربي الوطني يعد من الشركاء الرئيسيين الداعمين لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، حيث يتجاوز عدد العملاء في محفظته حالياً أكثر من 2500 عميل من الشركات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، ويتبوأ المرتبة الأولى من حيث عدد العملاء الذين يتم تمويلهم من خلال منصة تمويل منشآت منذ بدايتها في عام 2020، والمرتبة الثانية من حيث عدد الشركات الممولة في إطار برنامج كفالة، في الوقت الذي قام فيه البنك بتنفيذ أكثر من 2000 عملية تمويلية تحت مظلة برنامج الإقراض المضمون منذ إطلاقه من قبل البنك المركزي السعودي، فيما يعد العربي الوطني أول بنك يدشن منصة تمويل رقمية عبر الإنترنت للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة.