المسحان: شروط منح الامتياز للبرنس سهلة
أكد محمد المسحان مدير شركة البرنس أن الحصول على حقوق الامتياز التجاري للعلامة التجارية (البرنس) ميسر وسهل وله شروط ميسرة جدا.
وقال المسحان في حديث مع franchising.sa أن فكرة فكرة مشروع عربة الآيس كريم بدأت في عام 2018، بعد التقاعد المبكر من العمل، وكان هدفها في البداية افتتاح مشروع صغير وبسيط، لكنه بفضل من الله امتد وتوسع حتى امتد إلى مشروع ضخم، يغطي أغلب مناطق المملكة، ولله الحمد.
وأضاف السيد المسحان:المشروع المتواضع بدأ بعربة واحدة، لكنه امتد إلى أكثر من 25 عربة ، العربات ليست ذات ملكية شخصية ولكنها لشباب سعوديين طموحين، يعملون على أنفسهم لإيجاد مصادر دخل متعددة ، جميع العربات تكون مجهزة من قبل شباب سعوديين، وتكون ملكا لهم، مع توقيع اتفاقية مع شركتنا، على أن تكون هناك نسبة من دخل العربة، وأخذ جميع المنتجات من نفس الشركة، حتى يكون هناك توحيد في النكهات في جميع العربات، كما أنه يعمل على عرباتنا قرابة الـ70 شابا جميعهم سعوديون.
وعن سر النجاح يقول المسحان : انتشرنا بفضل التميز في ابتكار نكهات غير تقليدية حيث أنه سابقاً توجد ثلاث نكهات ( فراولة ، شوكولاتة ، فانيلا )والآن لدينا عدد كبير من النكهات يصل إلى 43 نكهة مختلفة.واوضح في هذا السياق : نقوم بتقديم ثلاث نكهات يومياً من الآيسكريم ونتطلع لإضافة بعض المنتجات غير الآيسكريم ، والتوسع الان في فتح محلات ودرايف ثرو وكوشكات ونتميز بجودة النكهات التي يتم توريدها من داخل المملكة وبعضها يتم توفيره من خارج المملكة.
وأشار المسحان إلى ان وسائل التواصل ساهمت بشكل كبير في الانتشار ، ونوه بأن شروط منح الامتياز للعلامة ميسرة جدا وتتمثل في :- قيمة الامتياز الى تاريخ 2021/10/31 لمدة 5 سنوات مجانًا ، وبعد هذا التاريخ 75 الف لمدة 5 سنوات، ونسبة الشركة من المبيعات في أول سنة 0٪، والسنة الثاني الى انتهاء العقد 10٪ من المبيعات.
وأكد المسحان أنهم يحافظون على العلامة التجارية في ابتكار نكهات تلبي ذوق عشاق الآيسكريم مع التشديد على اختيار الموردين بعناية تامة لنضمن الجودة المقدمة لهم وكذلك الممنوحين للعلامة التجارية اختيارهم بعناية.
وحول منح حقوق الامتياز خارج السعودية أكد المسحان أن البداية ستكون من خلال افتتاح 3 فروع في مملكة البحرين كما أن لديهم طلبات من دول الخليج وجاري انهاء الاوراق المتعلقة التي تخص الامتيازالتجاري.

قراءة المقال

شاركت باجة للصناعات الغذائية في معرض فوديكس السعودية 2022م بمنصتها وعلامتها التجارية المميزة
العلامة التجارية "ركن رهش" متخصصة في الشوكلاته والحلويات والرهش
حلويات سعد الدين تستهدف التواجد في السوق المصرية عبر تنفيذ استراتيجية واضحة تتضمن منح حق الامتياز التجاري لعلامتها
أبرز المعرض جهود المركز الوطني للنخيل والتمور ومبادراته لرفع القيمة السوقية للتمور وانتشارها عالمياً
مؤسسة "رُوّاد" تمنح شركة المذاق الطيب السعودية الحق الحصري لاستخدام العلامة التجارية لـ"سويت رول الإمارات" في المملكة
الأكثر قراءة

قصي العواجي: رؤية "زارك" الوصول بمنتجنا الى كل اطراف المملكة والعالم في مدة وجيزة عبر التوسع الذاتي وعن طريق الامتياز التجاري
دراسة إمكانية التعاون معاً في مجال التصنيع الغذائي لمنتجات “البيك” وتوريدها إلى من يتم الترخيص لهم بتشغيل مطاعم البيك بمصر
العلامة التجارية الكويتية PICKتعلن إطلاق أول فروعها بالرياض
.. سر النجاح والتميز رغم التحديات
جولة تمويل جديدة لشركة كلين السعودية العاملة بقيمة2 مليون دولار