صندوق الاستثمارات العامة يطلق "THE RIG"

السبت
16.10.2021
صندوق الاستثمارات العامة يعلن عن إطلاق مشروع "THE RIG." الوجهة السياحية الأولى من نوعها في العالم على منصات بحرية
 

أعلن صندوق الاستثمارات العامة اليوم عن إطلاق مشروع "THE RIG." الجديد في قطاع السياحة. وسيقام المشروع على منصات تستمد مفهومها من منصات النفط البحرية. ويقع المشروع في منطقة الخليج العربي، ويمتد على مساحة تزيد عن 150 ألف متر مربع، حيث يمزج بين خيارات متنوعة للضيافة والإقامة والمغامرة والتجارب الرياضية البحرية.

ويعد مشروع "THE RIG." أحدث مشاريع الصندوق في قطاعي السياحة والترفيه، التي تعد أحد القطاعات الرئيسية التي يركز عليها الصندوق، والتي سيكون لها أثر إيجابي على الاقتصاد المحلي. ويهدف المشروع للمحافظة على بيئة المنطقة التي سيقام عليها باتباع أفضل المعايير  والممارسات العالمية، وذلك تعزيزاً لجهود المملكة للحفاظ على البيئة.

مشروع "THE RIG." سيكون إضافة نوعية للمشاريع السياحية الجذابة، ومن المتوقع أن يستقطب العديد من السياح من مختلف أنحاء العالم، وبشكل خاص مواطني ومقيمي دول الخليج العربي لعيش تجربة سياحية استثنائية.

كما يقدم المشروع مجموعة واسعة من الخيارات السياحية التي تشتمل على ثلاثة فنادق، ومجموعة مطاعم عالمية، ومهابط للطائرات المروحية، والعديد من  الأنشطة المتنوعة والرياضات الجريئة.

ويأتي إطلاق مشروع "THE RIG." تماشياً مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة 2021-2025 الهادفة لتمكين الابتكار في قطاعي السياحة والترفيه داخل المملكة، والذي يزخر بالفرص التنموية الواعدة التي تحقق التنوع الاقتصادي ضمن أهداف رؤية المملكة 2030.

وقد عمل الصندوق على تأسيس ودعم  العديد من المشاريع والشركات في مختلف المناطق بهدف تعزيز جهود المملكة لتصبح وجهة سياحية رائدة على خارطة السياحة العالمية، مثل شركة البحر الأحمر للتطوير ،  وشركة السودة للتطوير، وشركة كروز السعودية.

 

 

 


قراءة المقال

جديد فورسيزونز الرياض أجنحة مبتكرة /28.11.2021

فندق فور سيزونز الرياض يكشف عن المرحلة الأولى من مشروع تجديده مع غرف وأجنحة أعيد تصميمها حديثًا

إطلاق أحدث فندق كراون بلازا طيبة الرياض /26.11.2021

مجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال تعلن عن توقيعها لاتفاقية فندق كراون بلازا طيبة الرياض ليكون الفندق الحادي عشر للمجموعة في العاصمة السعودية

دور للضيافة تستقبل مسؤولي ماريوت الدولية /24.11.2021

في زيارةٍ تؤكد عمق الشراكة وأهمية السوق السعودية دور للضيافة تستقبل وفد كبار مسؤولي ماريوت الدولية لتعزيز سبل التعاون

ماريوت وصلة يطلقان فندق سانت ريجيس رياض /24.11.2021

ماريوت الدولية توقع اتفاقية مع شركة صلة الرياضية لاطلاق فندقين فاخرين في المملكة العربية السعودية

راديسون تطلق علامتها الثالثة في المغرب /23.11.2021

مجموعة فنادق راديسون تطلق علامتها الثالثة في المغرب بعد توقيع عقد لتشييد فندق لينكولن الدار البيضاء التابع لراديسون كوليكشن

الأكثر شيوعاً في المنتدى