تمويل بمليون دولار لمنصة فليكرون

الخميس
26.08.2021
منصة التسويق عبر المؤثرين فليكرون تحصل على تمويل بقيمة 4 مليون ريال سعودي من خلال التمويل الجماعي
 

الرياض- بيان صحفي

أعلنت شركة مشاهير ومنصات لتقنية المعلومات "فليكرون" التي تقدم حلول تسويقية متخصصة عبر مؤثري مواقع التواصل الإجتماعي في المملكة العربية السعودية عن إغلاق جولتها الاستثمارية الثانية بقيمة ٤ مليون ريال سعودي ( 1.07 مليون دولار) وذلك من خلال  التمويل الجماعي عبر منصة منافع المالية للملكية.

تأسست فليكرون في يناير 2018 م لتكون أول منصة تسويقية في المملكة العربية السعودية تقدم خدمات التسويق عبر المؤثرين لأصحاب العلامات التجارية في جميع أنحاء المملكة. و شهدت المنصة منذ انطلاقها نمواً هائلاً في وقت قصير حيث نجحت في إدارة أكثر من 900 حملة إعلانية لأكثر من 400 علامة تجارية مختلفة منها المتخصصة بالتجارة الإلكترونية ، التطبيقات، تجارة التجزئة ، المطاعم ، الأندية الرياضية و شركات الاتصالات وغيرها من العلامات المتخصصة وذلك عبر أكثر من 9000  مؤثر موثق مسجل في التطبيق.

تعتمد منصة فليكرون على نظام تقديم عروض أسعار تنافسية من المؤثرين للحملات الإعلانية الخاصة بالعلامات التجارية دون الحاجة إلى التواصل أو التفاوض مع مختلف المؤثرين وشرح متطلبات الحملة لهم والتفاوض على أسعارهم. ذلك ما جعل كُبرى العلامات التجارية عالمياً و محلياً تُفضل استخدام منصة فليكرون للاستفادة من خدماتها في إدارة الحملات التسويقية عبر المؤثرين .

صُممت منصة فليكرون لمساعدة مدراء العلامات التجارية في تبسيط جهودهم لإنشاء حملات إعلانية عبر المؤثرين. حيث تقوم العلامات التجارية من خلال منصة فليكرون بتنفيذ حملات تسويقية عبر مواقع التواصل الإجتماعي بإستخدام الحس الإبداعي للمؤثرين من مستخدمي تلك العلامات. وتسعى فليكرون لسد فجوة الطلب الهائلة في السوق السعودي لتكون أكثر  فعالية و تسهل تجربة المستخدم في توفير تحليل كامل للمؤثرين بمختلف اهتماماتهم في مكان واحد.

كما أوضح عبد الله الزهيري الرئيس التنفيذي لشركة مشاهير ومنصات أنّ "فليكرون" تسعى إلى توظيف التمويل الجديد للتوسع في تغطية أكبر للسوق السعودي في مجال التسويق عبر المؤثرين للعام الحالي 2021 م  إضافة تطوير عمليات ومزايا منصتها الإلكترونية, وأضاف الى أهمية استقطاب المزيد من الكفاءات المتميزة لتحقيق أهداف الشركة الاستراتيجية ووضعها في صدارة الشركات المتخصصة في هذا المجال وتعزيز خدماتها المتميزة.

ومن جانبه أضاف هاشم زهران "المدير التنفيذي للعمليات" أن الشركة تسعى بشكل مستمر لتلبية طموحات رواد الأعمال من أصحاب العلامات التجارية ومديري التسويق في الشركات المختلفة وابتكار حلول تقنية تساهم في سهولة وصول رسالة علاماتهم التجارية  لأكبر شريحة من جمهورهم المستهدف بشكل إحترافي. كما أشار إلى أن التوسع في الشرق الأوسط هو أحد أهم توجهات فليكرون مستقبلاً.