"رواد" الشارقة تمول مشاريع بالفرنشايز

ارشيفية
ارشيفية / من الاجتماع
الأربعاء
04.08.2021
"رواد الشارقة"تحدد الأنشطة ذات الأولوية للحصول على خدمات التمويل ومنها مشاريع الأغذية بالامتياز التجاري
 

الشارقة – الفرنشايز(وام)
استعرضت لجنة تمويل المشاريع بمؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رواد" التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة حزمة من الموضوعات والمحاور الرامية لتعزيز جهود المؤسسة في دعم وتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة في إمارة الشارقة..
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه سعادة حمد علي عبد الله المحمود مدير المؤسسة بحضور كل من الأعضاء فهد الخميري والدكتور مدثر عبدالله وسعيد غانم السويدي وفيصل جاسم المدفع ونورا الزرعوني إلى جانب أعضاء اللجنة الفنية لتمويل المشاريع.
ناقش المجتمعون تحديث القطاعات والأنشطة المستهدفة والتي ستمنح الأولوية خلال الفترة المقبلة في خدمات التمويل المباشر وغير المباشر بحيث تكون قطاعات واعدة أمام المستثمرين الجدد تتوافق مع توجهات الاقتصاد الوطني والمحلي في الدولة ومتطلبات سوق العمل وتحقق قيمة مضافة في بيئة ريادة الأعمال.
وتم خلال الاجتماع عرض قائمة بهذه القطاعات والأنشطة وتحديد مجموعة منها وهي قطاع الأمن الغذائي والزراعة والاستدامة في الطاقة والمياه والأنشطة في مجال الصحة والطب والمستلزمات الطبية وأنشطة التكنولوجيا والذكاء الإصطناعي وأنشطة التعليم والتصميم والقطاع الصناعي ومشاريع الأغذية التي تعمل بنظام حقوق الامتياز التجاري /الفرانشايز/ والمشاريع النوعية والمطلوبة في المنطقتين الوسطى والشرقية في إمارة الشارقة.
وطرح المجتمعون مجموعة من الأفكار والمقترحات الخاصة بتعزيز المزايا والتسهيلات المقدمة من الجهات الحكومية في الإمارة لصالح رواد الأعمال المواطنين ولا سيما فيما يتعلق برسوم توفير الخدمات وسبل توثيق التعاون مع المؤسسات المالية والمصرفية والمؤسسات الاقتصادية ذات العلاقة بدعم مشاريع القطاع الصناعي إلى جانب سبل تعزيز الجوانب التعريفية بدور المؤسسة في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة.