الشنيفي:دبل أكس تميز بالحلويات والقهوة

ارشيفية / خالد الشنيفي
السبت
24.07.2021
خالد الشنيفي: نمنح الفرنشايز ونرحب بكل شخص لدية قدرة ادارية وشغف في هذا المجال
 

الرياض- الفرنشايز

يقدم مقهى ومخبز دبل اكس الحلويات المبتكرة بجودة عالية إلى جانب خيارات واسعة من الافطار بالإضافة الى تقديم القهوة المختصة بجودة عالية.
وللحديث عن هذه العلامة المتخصصة التقت franchising.sa مع الأستاذ خالد الشنيفي مدير عام منشأة دبل اكس وكان هذا الحوار:
 دبل اكس هو واحد من المقاهي المتميزة  ، ما هو سر نجاحه أولا؟ وعوامل تفوقه  ؟
- منذ بداية العمل لدى فريق دبل اكس كان اساس الفكرة والهدف هو التميز بتقديم المخبوزات والقهوة بشكل جديد وخارج عن المألوف وصنع علامة فارقة في المدينة والمنطقة كذلك. كما ان الشغف لدى الشركاء بالنجاح كان أحد أهم الأسباب في تقديم افكار جديدة في المدينة.

كيف بدأت الفكرة ومن اين انطلقت البداية؟ وأين وصلتم اليوم؟

 - نحن ٣ مهندسين جمعنا موقع عمل واحد كما انه كان لدينا حب وشغف لتجربة المقاهي والمخابز في دول العالم اثناء السفر وكان لدينا حلم ان نصنع مقهى مختلف بطابع سعودي ولمسات عالمية.

يوجد الان لدى دبل اكس معمل متخصص بالحلويات و المخبوزات يعمل به خبرات تحت اشراف دقيق من الملاك ، كما ان دبل اكس الان يعمل على التوسع في مجال المخبوزات والحلويات والتوزيع لدى المقاهي كما انه هناك بعض المنتجات التي يتم بيعها في محلات الحلويات والسوبرماركت.
ماهي أهم المنتجات التي تقدم لديكم ؟
 - دبل اكس مقهى متنوع ويقدم الكثير من الاصناف حيث ان اطباق الفطور المميزة التي اشتهرت لدى دبل اكس  تقدم بطعمها المميز وجودتها العالية.
وكذلك المخبوزات مثل الفرنش توست والذي لاقى شهرة كبيرة في بدايات دبل اكس حيث انه الاكثر مبيعا منذ افتتاحنا حتى هذا اليوم.
كما ان الكوكيز لاقى شهرة كبيرة في المملكة ولله الحمد كما انه يتم بيعه في اكثر من ١٠ نقاط بيع بالمنطقة وخارجها. وجاري التوسع لباقي انحاء المملكة.
ماهو المميز الذي تقدمه   دبل اكس وتحرص على جذب العملاء اليه من خلاله؟
- يتميز دبل اكس بالتجديد والتنوع حيث ان كل منتج يطرح يخضع لتجارب كثيرة وتغييرات حتى يصل المنتج للعميل بالشكل المطلوب.
تمنحون حقوق الامتياز التجاري.. من هم المؤهلون للحصول على الامتياز؟

- نعم دبل اكس الان يمنح الفرنشايز في مناطق المملكة وجاري العمل على توقيع بعض العقود بإذن الله.وكل شخص لدية قدرة ادارية وشغف في هذا المجال نرحب به .
ماهي شروطكم لمنح الامتياز؟
- بعد الاتفاق وتوقيع العقد يتم تحديد بعض المتطلبات مثل موقع المقهى حيث من المهم ان يكون في مكان حيوي ومميز كما ان هناك مساحة محددة يجب ان لا تقل عنها.
ماذا تقدمون للحاصل على الامتياز؟
- يتم المساعدة على اختيار الفريق وكذلك تدريبه على تقديم الخدمة بالجودة المطلوبة والوقت المحدد، كما ان الحاصل على الامتياز سيتم دعمه اثناء التنفيذ وتقديم المواصفات والاستشارات ومتابعة الاعمال الميدانية في حال احتاج لذلك.
كم فرعا لديكم يعمل الفرنشايز؟
- حتى الان لم يتم افتتاح اي فرع فرنشايز
ماهي خططكم المستقبلية للتوسع محليا وخارجيا؟
- التوسع هو احد اهم اهداف الملاك لدى دبل اكس حيث ان عملنا على استقدام خبرات في اشهر المخابز بالخليج وعملنا على مواصفات تجعلنا قادرين بإذن الله على المنافسة في اي مكان في السعودية او خارجها.
مع كثرة المقاهي في مختلف انحاء المملكة، هل هذا المجال مازال مغريا للاستثمار فيه؟

- مازال هناك حاجة كبيرة في السوق للمقاهي التي تجمع القهوة و المخبوزات والافطار في مكان واحد وتقدم وفق الجودة المطلوبة والتميز بالتقديم. كما هو الحال في دبل اكس.  
كيف ترون نظام الامتياز التجاري ودوره في تشجيع العمل بالفرنشايز؟
- ارى ان الامتياز التجاري وتشجيعه هو خطوة قوية لجميع الاطراف حيث ان المانح سيعمل على تطوير منتجاته باستمرار وكذلك الممنوح سيعمل مع اشخاص لديهم خبرة بالمجال واسم بالسوق.
كلمة أخيرة
- اشكر الله اولا على نعمته وفضله والشكر كذلك موصول لكم لإتاحة الفرصة معكم . كما احث الشباب على العمل في القطاع الخاص والبحث عن شغفهم لما فيه من فائدة قوية للفرد والوطن.

 


دبل اكس / منتجات

الأكثر قراءة

المنتدى العالمي للمطاعم (GRIF) في الرياض /21.04.2024

سيعقد التجمع السنوي الشهير للأسماء البارزة في صناعة الأغذية والمشروبات في فندق ماندارين أورينتال الفيصلية بالرياض لمدة يومين من 29 أبريل إلى 30 أبريل

لاشين: ريدان تمنح الفرنشايز لرواد الأعمال /20.04.2024

محمد لاشين :ريدان تمنح الفرنشايز لرواد الأعمال والشركات بشرط الملاءة المالية وتنوع الأنشطة التجارية

معرض سعودي فود للتصنيع نهاية أبريل /22.04.2024

المعرض يقام بمشاركة أكثر من 400 علامة تجارية عالمية رائدة في مجالات المعالجة والتعبئة والمكونات الغذائية

"البيك" يتوسع بالترخيص التجاري /11.06.2015

الأستاذ رامي يغرد: نحن في طريقنا للقصيم لتوقيع اتفاقيات الترخيص امام سمو امير القصيم بين البيك و شركة الوسطى لتشغيل فروعها هناك

يلو" تمنح أول حق للامتياز التجاري /23.08.2023

دعماً منها للتوسع في قطاع النقل الذي يعد محركاً رئيسياً للقطاعين السياحي والاقتصادي..."يلو" تمنح حق الامتياز التجاري لعلامتها التجارية كشركة وطنية رائدة

الأكثر شيوعاً في المنتدى