100موقع وتطبيق الكتروني لمجموعة الشايع
الكويت- الفرنشايز(بيان صحفي)
احتفلت مجموعة الشايع، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في قطاع تجارة التجزئة، بإطلاقها للتطبيق وموقع التسوق الإلكتروني رقم 100 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك مع توفير التطبيقين الجديدين لعلامة أمريكان إيجل + أري في مصر وقطر. وتأتي هذه الخطوة بالتزامن مع الزيادة الملحوظة في توجه الزبائن نحو التسوق الإلكتروني.
وعززت المجموعة حضورها الرقمي بشكلٍ لافت خلال العام الماضي عن طريق استجابتها للتحول الدائم في عادات التسوق لدى الزبائن. وتعتبر الشايع اليوم صاحبة أكبر تواجد إلكتروني في المنطقة مكملةً بذلك محفظتها التجارية التي تضم آلاف المحلات والمقاهي والمطاعم والوجهات الترفيهية، والتي توفر من خلالها حلول سريعة للتسوق تناسب احتياجات الزبائن بمختلف شرائحهم.
يمكن لزبائن الشايع الآن التسوق من المزيد من علاماتهم التجارية المفضلة أونلاين في مختلف أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، وفي مصر حيث يمكنهم التسوق من مجموعة واسعة من العلامات التجارية مثل أمريكان إيجل، باث&بودي وركس، بووتس، فوت لوكر، اتش آند ام، مذركير، موجي، بوتري بارن، وست إلم وفيكتوريا سيكريت؛ وغيرها. للاطلاع على مزيدٍ من التفاصيل حول المواقع والتطبيقات الإلكترونية الحية وتلك التي لا تزال في مرحلة الإعداد، يمكن زيارة القسم الخاص بالزبائن عبر الموقع الإلكتروني www.alshaya.com.
وفي تعليق له على وتيرة التحول الرقمي في مجموعة الشايع، قال بول موريس، رئيس إدارة المنصات الإلكترونية في المجموعة: "نسعى في مجموعة الشايع لتوفير جميع احتياجات زبائننا ومتطلباتهم من خلال توفير علاماتهم التجارية المفضلة أونلاين غبر توفير المزيد من المواقع والتطبيقات الإلكترونية، وذلك بما يتوافق مع الطرق الجديدة والمختلف للزبائن بالتسوق، ولا سيما الجيل الرقمي من الشباب ما دون 30 عاماً. ويمكن القول إننا اليوم نجحنا بذلك، فبعض مواقعنا للتسوق الإلكتروني باتت تشكل أكثر من 30% من إجمالي مبيعات العلامة التجارية".
وتابع: "في الوقت الذي نستمر فيه في تعزيز تواجدنا الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فإنّنا نسعى إلى تقديم تجربة تسوق سهلة ومرنة للزبائن، سواء اختاروا التسوق في المحل أو عبر الإنترنت أو الاثنين معاً. لقد كان من الرائع حقاً إجراء كل هذه التغييرات خلال الأشهر الماضية، والفضل بذلك يعود إلى العمل الجماعي المذهل لزملائنا في مجموعة الشايع الذين ساهموا ولا يزالون يساهمون يومياً في نجاح رحلتنا نحو التحول الرقمي".
ويشكل التوسع الرقمي الذي حققته المجموعة استجابةً للتغير العام في عادات التسوق والتوجه نحو الأونلاين في المنطقة، وخصوصاً خلال الأشهر الـ 12 الماضية، وبحث الزبائن عن طرق جديدة للتسوق من علاماتهم التجارية المفضلة أثناء فترات الإغلاق الكاملة التي شهدتها دول المنطقة في ظل تفشي جائحة كوفيد-19. وبشكل عام، ازدادت عمليات الشراء عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اليوم بنسبة 35% مقارنة بالعام الماضي، ويعتبر زبائننا في المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة روّاد هذا التغيير.
قراءة المقال
اختتام برنامج الأزياء المكثف في الرياض
/10.12.2025
هيئة الأزياء تختتم برنامجها "بناء علامة تجارية في قطاع الأزياء" بالشراكة مع Fondazione Sozzani
سينومي سنترز تعلن إعادة تسمية مول النخيل الدمام ليصبح "ويستفيلد الدمام"
انطلاق فعاليات معرضي إنترتكس ولايف ستايل 2025
الرياض تستضيف معرضي الأزياء والمنسوجات (إنترتكس) والأثاث وأنماط الحياة (لايف ستايل) 2025
"لاندمارك العربية" تفتتح متجرين رئيسيين جديدين لعلامتي "سنتربوينت" و"ماكس" في يو ووك الرياض
الأكثر قراءة
بنك التنمية الاجتماعية يوقّع 11 اتفاقية
/23.12.2025
بنك التنمية الاجتماعية يوقّع 11 اتفاقية خلال ملتقى ريادة الأعمال وأنماط العمل الحديثة
بنك التنمية الاجتماعية يستكمل استعداداته لتدشين ملتقى «DeveGo 2025» الأكبر على مستوى ريادة الأعمال في المنطقة
دشن ملتقى ريادة الأعمال وأنماط العمل الحديثة.. الراجحي: 8 مليار لدعم رواد الأعمال و4300 منشأة تحتضنها جادة 30
ماكدونالدز تطبق معايير جديدة للامتياز التجاري
محمد الزين: 534 فرعاً لعلامة "بارنز" تعمل بالامتياز التجاري ونخطط للتوسع في مصر بعد البحرين