ارشيفية
ارشيفية / جانب من المؤتمر الصحفي
الأحد
23.05.2021
جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تطلق مبادرة لدعم رواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة
 

المنامة- الفرنشايز(بيان صحفي)

أعلنت جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، في مؤتمر صحافي  ، أول مبادرة تنفذها الجمعية لدعم رواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة تحت ‏عنوان «الحزمة الداعمة» التي تأتي ضمن مساعي الجمعية للإسهام في مواجهة تداعيات جائحة ‏كورونا السلبية، والإسهام في دعم الاقتصاد الوطني من خلال تحقيق أهداف الرؤية 2030 وخلق ‏فرص حقيقية أمام رواد الأعمال وصغار المؤسسات لدخول السوق، وحث المؤسسات المتأثرة ‏بتداعيات الجائحة على موصلة أعمالها من خلال «حزمة دعم» برسوم رمزية تشمل توفير مساحة ‏مكتبية، قاعة اجتماعات، باقة إنترنت وخدمات اتصالات (مع جهاز آيباد حديث)، استشارات ‏تسويقية ومحاسبية وإعلامية، خدمات تأسيس الشركات، عضوية مجانية بجمعية البحرين لتنمية ‏المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كما تمنحهم الباقة حق حضور عشرات ورش العمل ‏والمحاضرات التي يقدمها خبراء وأكاديميون مميزون على مدار السنة.‏

‏وقال النائب السلوم إن إجمالي القيمة ‏السوقية لهذه الخدمات لا تقل بأي حال عن 2000 دينار سنويا كحد أدنى، تقدمها الجمعية كمبادرة ‏منها بسعر رمزي 999 دينارا بحرينيا فقط لا غير؛ دعما منها للمؤسسات البحرينية الصغيرة ‏والمتناهية الصغر التي تمر بظروف صعبة في ظل جائحة كورونا، واستكمالا للجهود الكبيرة التي ‏قدمتها الحكومة لمساندة القطاع التجاري على مدار فترة الأزمة شملت الدعم المالي والإعفاء من ‏العديد من الرسوم أو خفضها، وتشمل الحزمة الداعمة ما يلي:

‏- خدمة تأسيس الشركات الجديدة (غير شامل الرسوم الحكومية):‏

وتشمل خدمات تأسيس الشركات والمؤسسات وإصدار السجلات التجارية بأنواعها كافة، وتقديم ‏الخدمات الاستشارية المتعلقة بالأنشطة التجارية للمساعدة في الحصول على النشاط التجاري ‏الملائم للبدء بمشروع في سوق العمل.‏

‏- توفير مساحة ملائمة للعمل مع رسوم البلدية والكهرباء والماء، توفير خدمة الانترنت المجاني (Wi-Fi) مع قاعة اجتماعات.‏

‏- خدمات مميزة مقدمة من شركة بتلكو، إذ تم الاتفاق على باقة مميزة من شركة بتلكو تشمل ‏تقديم ‏iPad‏ مع باقة انترنت لصغار المؤسسات بسعر رمزي مع امتيازات أخرى خصيصًا ‏للمتعاقدين على الباقة.‏

‏- خدمة تدقيق حسابات لمدة عام معتمدة من (‏mgi & associates) وتقدم أربع مجموعات من ‏الخدمات للمساعدة على فهم وإدارة الموارد المالية بشكل أفضل، هي:‏

المراجعات السنوية، استشارات محاسبية شهرية، جلسات التواصل، المراجعة المحسابية وإيداع ‏ضريبة القيمة المضافة.‏

‏- عضوية مجانية لمدة عام مع الجمعية.. ومن خلالها يتم الاستفادة من حضور مؤتمرات دولية ‏ومحلية، دورات تدريبية وورش عمل معدة من قبل الجمعية لأصحاب المؤسسات ورواد الأعمال ‏لتطوير مشاريعهم.‏

‏- عنوان الموقع ‏DOMAIN‏: إنشاء عنوان موقع الكتروني خاص بالأعضاء يمكنهم من خلاله ‏التسويق للمؤسسة أو المشروع الخاص بهم.‏

‏- حضور دورات تدريبية مجانية لتعزيز ريادة الأعمال بإشراف مركزETC ‏: ‏

منح فرص للأعضاء للحضور في الدورات التدريبية التي تعقد من قبل مركز تدريب ريادة ‏الأعمال لكسب خبرات في مختلف التخصصات المتاحة للانخراط في سوق العمل البحريني.‏