عطور" أنفاس ساره" رسالة صنع في السعودية

ارشيفية
ارشيفية / جانب من المنتجات
الخميس
08.04.2021
الحماد : رمضان يمثل ٦٥ في المئة من سوق العطورات والعود في السعودية
 

الرياض- الفرنشايز(بيان صحفي)

كشف خبير ومصمم العطور سليمان الحماد ان حجم مبيعات سوق العود والعطورات  يتجاوز ٥٠٠ مليون ريال ويعتبر العود والبخور عنوان الضيافة الاول في السعودية وهو هدية الملوك والامراء وابرز شخصيات المجتمع من الجنسين.موكدا ان الامر لم يعد كما كان سابقا بل  صار هناك تم تصميم عطورات منوعة  ومختلفة تنافس عالميا وان السعودية اصبحت محط انظار شركات العطور العالمية وذلك لحجم السوق وكذلك لوجود انتاجات سعودية تحت شعار " صنع في السعودية " على ايدي مبدعين ومبدعات من ابناء البلد. وذلك يأتي تماشيا مع تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ والتي تساهم في تطوير كل المجالات الإبداعية والصناعية  .

واضاف الحماد ان فترة كورونا جعلت كثيرا من السعوديون وغيرهم يبحثون عن العطور النادرة وذات الجودة العالية والرائحة الغير دارجة خصوصا في ظل تشابه وتنافس الشركات في هذا المجال.

مشيرا الى ان هذا المجال يعتبر صعب جدا ويحتاج الى علم ودراية  كاملة وتخصص وذوق رفيع لان مسالة تركيب العطورات واختيارها يحتاج الى وقت وخبرة وتجارب وقياس لأنها تشبه الى حد كبير تصميم الازياء.

واضاف ان ثقة السعوديين والخليجيين في العطور الشرقية وجودتها عادت من جديد مقارنة مع بعض العطور الغربية، اذا لم يكن في السابق الشباب والشابات يرغبون في العطور الشرقية ولكن مع ظهور خلطات ومبدعين شباب في هذا المجال اصبح هناك عطورات نادرة ومتميزة وتدوم طويلا.

وتحدث الحماد عن سر عشقه وحبه لهذا المجال خصوصا وانه بحر واسع من الابداع والانجاز  بانه يعمل فيه كهاوي منذ ٢٠ عاما وانه في فترة كورونا اطلق مجموعة منتجات عطرية تحمل اسم انفاس ساره حظيت بانتشار وترحيب كبير حرص في ان تحمل عدة روائح مختلفة منها العود واللذر وغيرها وانها مركبات عطرية طبيعية غير مصنعة و هي غير مضرة ومقلدة من زيوت عطرية وهي مكلفه جدا ولكن من يعشق العطور الحقيقية فانه يحرص على ان تكون عطورات انفاس ساره من مقتنياته وعطوراته سواء رجل او امراة.

وقال ان الابداع والاختراع وزيارة مختلف بلدان العالم التي تنتج العطور يجعل الانسان يفكر اكثر واكثر خصوصا وان بيئة الجزيرة العربية مختلفة عن اي مكان اخر وتضم تراث وحضارات وثقافات متنوعة جعلت من السهل الابداع والوصول الى التميز فبيئتنا السعودية مختلفة تماما.

وطالب الحماد باحترام المنتجات السعودية التي تعتبر متميزة وان تدعم للظهور عالميا في الاسواق والمحافل  الدولية.

وشدد على ان فترة كورونا عطلت كثيرا من المجالات وانه يسعون خلال الفترة المقبلة الى التسويق والتعريف بمنتجاتهم العطرية الخاصة والمميزة والتي انتشرت في العاصمة الرياض وتحمل مسمى "انفاس ساره" واضاف ان لديهم خطة للانتشار خلال العام ٢٠٢٢ في الاسواق الخليجية ومنطقة الشرق الاوسط من خلال معارض العطور  العالمية لنقدم رسالة للعالم حول جودة المنتج السعودي وندرته وانه يعتبر اجمل الهدايا واروعها.


قراءة المقال

اعتماد أمريكي لمختبر البرج المرجعي /19.03.2024

مختبر البرج المرجعي بالرياض التابع لمجموعة مختبرات البرج التشخيصية يحقق الاعتماد من الكلية الأمريكية للباثولوجي

نمو إيرادات النهدي في الربع الرابع /17.03.2024

النهدي تسجل إيرادات بقيمة 2.2 مليار ريال سعودي خلال الربع الرابع من العام 2023م، محققةً نمواً بنسبة 3.6% على أساس سنوي بينما تستثمر في مبادراتها الاستراتيجية طويلة المدى

شراكة بين "افالون" و"صيدلية المدينة" /04.02.2024

شركة الأدوية السعودية المعروفة توسع حضورها الدولي من خلال الشراكة الاستراتيجية مع شركة "صيدلية المدينة" الرائدة بمجال الأدوية

اكتتاب شركة مختبرات الفا الطبية /29.01.2024

«مكيال» مستشاراً مالياً لاكتتاب شركة مختبرات الفا الطبية

افتتاح عيادات"النهدي كير" بالمدينة المنورة /16.01.2024

النهدي تبدأ العام الجديد بتعزيز تواجدها في المدينتين المقدستين من خلال افتتاح عيادات"النهدي كير" في المدينة المنورة لإتاحة خدماتها الصحية المتكاملة لضيوف الرحمن

الأكثر شيوعاً في المنتدى