Flat6Labs تطلق برنامجاً لرواد الأعمال

ارشيفية
ارشيفية / رامز الصيرفي، الرئيس التنفيذي
السبت
03.04.2021
Flat6Labs تطلق برنامجاً جديداً لفتح آفاقٍ واعدة لرواد الأعمال السعوديين
 

الرياض- الفرنشايز(بيان صحفي)

 في تأكيدٍ على التزامها بالمساهمة في تطوير قطاع ريادة الأعمال المحلي الآخذ في الازدهار في المملكة العربية السعودية، أعلنت Flat6Labs، الشركة الرائدة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأكبر مشغّل لبرامج الشركات الناشئة في المنطقة، عن إطلاق شراكةٍ جديدةٍ لتوفير المزيد من الفرص الهامة لرواد الأعمال، وذلك استناداً إلى الإنجازات المميزة التي حققتها الشركة في المملكة، بما في ذلك دعمها للاقتصاد السعودي عبر مساندة أكثر من 400 شركة ناشئة إما من خلال الاستثمار أو التدريب ما أسهم في خلق قرابة 200 فرصة عمل.

ومنذ عام 2013، لعبت Flat6Labs دوراً هاماً في مسيرة التنمية المستدامة لريادة الأعمال في المملكة وقد دخلت في شراكة مع قطوف الريادة، ومسك الابتكار، وفنتك السعودية، لإطلاق مسرعات الشركات الناشئة، وتقديم الدعم التمويلي والتدريب للشركات الناشئة في المملكة. وبالتعاون مع شبكة شركائها، نجحت Flat6Labs في دعم أكثر من 40 شركة ناشئة في المملكة بتمويلٍ لاحقٍ بلغت قيمته الإجمالية 10 ملايين ريال، كما قامت بتدريب 350 شركة خلال الفترة بين 2013 و2019مكذلك، ساعدت Flat6Labs مؤخراً برنامج Fintech Acceleratorالذي أطلقته فنتك السعودية في العام 2020م لدعم 10 شركات ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية، والذي أثمر عن 200 فرصة عمل.

واستناداً لهذه الإنجازات المتميزة، أطلقت Flat6Labs مسرّعة الأعمال Ignite، والتي توفر فرصاً جذابة للتمويل الأولي والتأسيسي للشركات الناشئة الذي يثري قطاع ريادة الأعمال في الإمارات العربية المتحدة ويدعم ازدهاره. وقد تم إطلاق هذه المبادرة بالشراكة مع "دسربت أي دي"،إحدى أكبر منصات لرأس المال الاستثماري في المنطقة، التابعة لـ"القابضة" (ADQ)، وستستثمر في 20 شركة ناشئة سنوياً على مدى ثلاث سنوات، حيث ستستفيد هذه الشركات من التمويل الأولي لبرنامج Ignite والبالغ 32 مليون دولار أمريكي (122.5 مليون ريال سعودي)، ومن المرتقب أن تحدث تأثيراً كبيراً على رواد الأعمال في المنطقة وخارجها.

وبهذه المناسبة، صرح رامز الصيرفي، الرئيس التنفيذي لشركة Flat6Labs قائلاً: "لقد شهد الشرق الأوسط، ولا سيما المملكة العربية السعودية، ازدهاراً واضحاً في قطاع ريادة الأعمال خلال السنوات القليلة الماضية، ويغمرنا الفخر في Flat6Labs بأن نكون من المساهمين في تطوير بيئة ريادة الأعمال في المنطقةومن خلال مبادرتنا الجديدة مع "دسربت أي دي"، وبرامجنا الأخرى المستمرة، نحن عازمون على تمكين رواد الأعمال الطموحين بالمنطقة، ونعمل على مساعدتهم للانتقال بمشاريعهم الناشئة إلى المستوى التالي من النمو والتوسع. ونحن على ثقة من أن برنامج Ignite سيقود مسيرة الابتكار، ويسهم بفاعلية في تنشيط القطاعات الصناعية الواعدة، فضلاً عن دوره في خلق المزيد من فرصالعمل، وتسريع جهود التنويع الاقتصادي في المنطقة والمساهمة في ازدهارها المستدام".

وستعمل مسرّعة الأعمال "Ignite" إلى جانب المؤسسات التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها على توفير الفرص الملائمة لشركاتها الناشئة ضمن القطاعات الاستراتيجية الرئيسية التي تركز عليها "القابضة" (ADQ). وستستفيد الشركات المشاركة من برنامج تمويل أولي تصل قيمته إلى 150 ألف دولار أمريكي (562.5 ألف ريال سعودي)، فضلاً عن تمويلٍ لاحق يتراوح بين 200 ألف دولار أمريكي (750 ألف ريال سعودي) و500 ألف دولار أمريكي (1.87 مليون ريال سعودي)، كما ستحصل كل شركةٍ على دعمٍ خاص مصممٍ لمساعدتها على توسيع وتنمية نطاق أعمالها بشكلٍ فعّال، والاستفادة من الفرص التجارية العديدة التي توفرها العاصمة الإماراتية في مختلف القطاعات.

يذكر، أن برنامج Flat6Labs سيستمر في استقبال طلبات القبول للدورة الأولى حتى يوم 30 أبريل 2021، ويمكن زيارة الموقع www.flat6labs.com للحصول على المزيد من المعلومات.