برنامج عن العلامات التجارية بجامعة حلوان

ارشيفية
ارشيفية / جامعة حلوان
السبت
27.03.2021
يتضمن البرنامج العديد من المواد عن العلامات التجارية والحق في الدخول بالعلامة في نظام الفرنشايز
 

القاهرة -الفرنشايز(متابعات)

طرح المعهد القومي للملكية الفكرية بجامعة حلوان   البرنامج التدريبي (العلامات التجارية والمؤشرات الجغرافية وأعمال المنافسة غير المشروعة بنظام التعليم عن بعد (أون لاين) بعدد ساعات مخصصة للبرنامج المكثف 12 ساعة (أون لاين) تحت شعار اتدرب من المنزل.

ويقوم بالتدريب احمد عبد الحليم الزرقاني، خبير العلامات التجارية بالمحاكم الاقتصادية مدير تنفيذي لشركة بيانات للملكية الفكرية.

ويحتوي البرنامج على ماهية العلامة التجارية ويتضمن وظيفة وأهمية العلامة التجارية بالنسبة للمنتج والمستهلك، ومكونات العلامة التجارية المميزة.  

كما يتضمن البرنامج عرض حالات عملية، وتسجيل العلامة التجارية، وإجراءات تسجيل العلامة، والفحص الفني، الفحص الشكلي، الموضوع، والتمييز و عدم التمييز فى العلامة، ومعايير القبول والرفض في القرار المسبب، وما لا يجوز تسجيله كعلامة تجارية مشروعية العلامة، والتظلم من قرار الادارة المسبب، والمواعيد القانونية، والإجراءات الخاصة بالتظلم، وتحديد اسباب الرفض، وكيفية كتابة مذكرة التظلم وكيفية المثول امام اللجنة والدفاع عن العلامة، قرار لجنة التظلمات، الطعن على قرار لجنة التظلمات، حالات عملية من المحاكم العربية.

ويشمل التسجيل الدولي للعلامة التجارية، المكتب الدولي لتسجيل العلامات، نظام مدريد للتسجيل الدولي، والحق في الدخول بالعلامة في نظام الفرنشايز.