ماركس آند سبنسر تتوسع الكترونياً

الرياض- الفرنشايز(متابعات)
ستطلق مجموعة ماركس آند سبنسر مواقع تسوق إلكتروني في 46 سوقاً خارجية جديدة، في محاولةٍ لإحياء أعمالها التجارية الدولية التي تعاني من الضعف خلال السنوات الأخيرة، بالرغم من الجهود المتعددة لإحداث تحول في هذا المسار التنازلي.
وأعلنت عملاقة التجزئة البريطانية، التي تبيع الملابس، والأدوات المنزلية، والأغذية، أنَّ خريطة الانتشار الإلكتروني، التي تمتد لتشمل دولاً من نيبال إلى بوليفيا وأوزبكستان، ستوسع نطاق وصولها عبر الإنترنت إلى أكثر من 100 بلد بطريقة فعَّالة من ناحية التكلفة.
وأفصح بول فريستون، المدير الدولي في «ماركس آند سبنسر»، أنَّ المبيعات عبر الإنترنت للعملاء في الخارج أخذت في الارتفاع منذ بداية وباء كورونا، فقد قفزت بنسبة 75% في النصف الأول وحده من العام 2020، وقد فضَّل الكثير من الناس في جميع أنحاء العالم التسوق من المنزل. وستقدِّم المواقع الإلكترونية الجديدة مجموعة من الملابس، والمنتجات المنزلية، مع تلبية الطلبات من خلال شبكة التوزيع الحالية للشركة.
وأضاف فريستون في بيان أنَّ هذه الخطوة ستسمح لمتجر التجزئة «باستكشاف الطلب الأساسي في هذه الأسواق دون استثمار كبير مسبق».
يُعدُّ اسم «ماركس آند سبنسر» علامة تجارية مشهورة في بريطانيا، إذ تبيع الشركة منتجاتها عبر الإنترنت، ومن خلال مئات المتاجر في جميع أنحاء البلاد. ومع ذلك، فقد انخفضت أرباح الشركة منذ سنوات، متأثِّرة بقسم الملابس، والأدوات المنزلية الذي يعاني منذ فترة طويلة، وبالتغيرات الهيكلية الأوسع في سوق بريطانيا شديد التنافسية.
وكان للأعمال التجارية الدولية للشركة أيضاً سجل متفاوت على مدار العقد الماضي، فقد كان أداء ذراع منح الامتياز للعلامة التجارية أفضل بشكل عام من أداء المتاجر المملوكة بالكامل.
عام 2011، في عهد الرئيس التنفيذي السابق مارك بولاند، عادت «ماركس وسبنسر» إلى فرنسا وسط ضجة كبيرة بعد غياب دام 10 سنوات، وافتتحت متجراً رئيسياً في شارع الشانزليزيه الشهير في باريس، الذي عدَّه بولاند آنذاك رمزاً لنجاحها في الخارج. لكن في غضون عدَّة سنوات، دخلت شركة التجزئة في حالة تراجع، وأُغلق هذا المتجر، إلى جانب العديد من المنافذ غير المربحة في جميع أنحاء أوروبا
قراءة المقال

• 12 علامة تجارية من "تندام" ذات حضور دولي واسع تعزز حضور مجموعة ملتيبلاي في قطاع الشركات التي تركز على المستهلك
السعودية تحتضن معرضاً دولياً للجمال والعناية في شهر سبتمبر المقبل
هيئة الأزياء تستعرض الثقافة والحرف اليدوية والمواهب الإبداعية السعودية في "إكسبو 2025 أوساكا"
Soluna Abayas تُضيء بأناقتها في مشاركتها الأولى بـ "إيفنت أصيلة" بالرياض
"100 براند سعودي" يعود إلى أسبوع باريس للأزياء عبر معرض ترانوي
الأكثر قراءة

محمد الزين: 534 فرعاً لعلامة "بارنز" تعمل بالامتياز التجاري ونخطط للتوسع في مصر بعد البحرين
مجلة (فوغ) تختار أجمل 10 مقاهي في السعودية
يقع الفرع الجديد في حي الرمال بالرياض
55متجراً حققت تقييم 100% ، ومتجر واحد حقق 20%
"منشآت" تنظّم أسبوع التجارة الإلكترونية بمشاركة 60 جهة حكومية وخاصة