ماركس آند سبنسر تتوسع الكترونياً

الرياض- الفرنشايز(متابعات)
ستطلق مجموعة ماركس آند سبنسر مواقع تسوق إلكتروني في 46 سوقاً خارجية جديدة، في محاولةٍ لإحياء أعمالها التجارية الدولية التي تعاني من الضعف خلال السنوات الأخيرة، بالرغم من الجهود المتعددة لإحداث تحول في هذا المسار التنازلي.
وأعلنت عملاقة التجزئة البريطانية، التي تبيع الملابس، والأدوات المنزلية، والأغذية، أنَّ خريطة الانتشار الإلكتروني، التي تمتد لتشمل دولاً من نيبال إلى بوليفيا وأوزبكستان، ستوسع نطاق وصولها عبر الإنترنت إلى أكثر من 100 بلد بطريقة فعَّالة من ناحية التكلفة.
وأفصح بول فريستون، المدير الدولي في «ماركس آند سبنسر»، أنَّ المبيعات عبر الإنترنت للعملاء في الخارج أخذت في الارتفاع منذ بداية وباء كورونا، فقد قفزت بنسبة 75% في النصف الأول وحده من العام 2020، وقد فضَّل الكثير من الناس في جميع أنحاء العالم التسوق من المنزل. وستقدِّم المواقع الإلكترونية الجديدة مجموعة من الملابس، والمنتجات المنزلية، مع تلبية الطلبات من خلال شبكة التوزيع الحالية للشركة.
وأضاف فريستون في بيان أنَّ هذه الخطوة ستسمح لمتجر التجزئة «باستكشاف الطلب الأساسي في هذه الأسواق دون استثمار كبير مسبق».
يُعدُّ اسم «ماركس آند سبنسر» علامة تجارية مشهورة في بريطانيا، إذ تبيع الشركة منتجاتها عبر الإنترنت، ومن خلال مئات المتاجر في جميع أنحاء البلاد. ومع ذلك، فقد انخفضت أرباح الشركة منذ سنوات، متأثِّرة بقسم الملابس، والأدوات المنزلية الذي يعاني منذ فترة طويلة، وبالتغيرات الهيكلية الأوسع في سوق بريطانيا شديد التنافسية.
وكان للأعمال التجارية الدولية للشركة أيضاً سجل متفاوت على مدار العقد الماضي، فقد كان أداء ذراع منح الامتياز للعلامة التجارية أفضل بشكل عام من أداء المتاجر المملوكة بالكامل.
عام 2011، في عهد الرئيس التنفيذي السابق مارك بولاند، عادت «ماركس وسبنسر» إلى فرنسا وسط ضجة كبيرة بعد غياب دام 10 سنوات، وافتتحت متجراً رئيسياً في شارع الشانزليزيه الشهير في باريس، الذي عدَّه بولاند آنذاك رمزاً لنجاحها في الخارج. لكن في غضون عدَّة سنوات، دخلت شركة التجزئة في حالة تراجع، وأُغلق هذا المتجر، إلى جانب العديد من المنافذ غير المربحة في جميع أنحاء أوروبا
قراءة المقال

آر أند بي تفتتح متجرها رقم 165 في النخيل مول بالرياض
الأزياء والموضة يلتقيان في معرض أسبوع أسلوب الحياة السعودي بالرياض
مجموعة الشايع توقع اتفاقية مع شركة شمول القابضة لاستثمار أكثر من 150 مليون دولار في الأفنيوز - الرياض
وليد عطا الله يُضيء سماء الموضة في السعودية بمشاركة استثنائية في معرض “Top Fashion”
مجموعة أباريل توسّع مجموعة علاماتها الفاخرة بالشراكة مع كلارنس الفاخرة
الأكثر قراءة

مجلة (فوغ) تختار أجمل 10 مقاهي في السعودية
عودة معرض الطاقة الشمسية والتخزين ۲۰۲5 إلى واجهة الرياض، بأكبر نسخة على الإطلاق
توقيع عقد بين مدن وشركة بيت الشاورما لتخصيص أرض صناعية على مساحة 124 ألف م2 في مدينة سدير للصناعة والأعمال
جي وورلد تصدر الخريطة الحرارية للمقاهي في السعودية
مركز التحكيم الخليجي يطلق 30 تخصصًا جديدًا لتعزيز كفاءة تسوية النزاعات في القطاعات الحيوية