علامة بحرينية تستعد لمنح حقوق الامتياز

المنامة – الفرنشايز
تخطط علامة تجارية بحرينية متخصصة في التمور والشكولاتة للبدء في منح حقوق الامتياز اقليمياً وعالمياً تمهيدا للتوسع بداية من العام 2020.
وأكدت سارة خالد الشرفاء المديرة العامة والشريك المؤسس لمشروع "أبدت كافيه"أن هذا المشروع بدأ من وحي الاهتمام بتحويل منتجات تقليدية إلى أخرى مواكبة لاتجاهات العصر وأذواق العملاء سواء البحرينيين أو الأجانب.
وقالت في تصريح صحفي أن دراسة السوق البحرينية بينت افتقاده إلى علامة تجارية بحرينية متخصصة في التمور وهذا ما شجع على الانطلاق في هذا المشروع النوعي لبيع منتجات تمور مصنوعة في البحرين ويتم تغليفها بطريقة تغليف حديثة مع نكهات مميزة خاصة بالمشروع.
وأشارت سارة أن المشروع جرى تسجيله كعلامة محلية تستهدف المواطنين والمقيمين الساعين إلى تجربة شيء مختلف ومميز، مضافًا إلى الشركات المهتمة بإرسال هدايا محلية مصنوعة في البحرين إلى جانب السياح الراغبين في شراء منتجات بحرينية تقليدية مغلفة بصورة حديثة وجذابة.
يذكر أن "أبدت كافيه" يقع في منطقة الزنج وهو علامة تجارية متخصصة في التمور المصنعة محليًا والممزوجة بنكهات عديدة تتجاوز 40نكهة وتتناسب مع ذائقة العملاء من مختلف الجنسيات. وتستعد لافتتاح الفرع الثاني في أحد المجمعات التجارية خلال العام الجاري 2019 بعد ازدياد الطلب على المنتجات.
قراءة المقال

200فرع حول العالم ومجموعة محمد بن عادل فخرو -صاحبة امتياز أبل بيز في مملكة البحرين وسلطنة عمان
بطاطس اند زلابيا تتريث بمنح الفرنشايز لأسواق السعودية والامارات والكويت وتفضل الدخول المباشر
يمثّل المطعم الجديد المقرر افتتاحه في أبريل 2021 أول توسع دولي لمجموعة “روبرتو”
ركزت الورشة على أهمية الفرنشايز ومميزاته وأنواع عقوده وعلاقة المانح والممنوح
نظمت اللقاء رابطة الإمارات لتنمية الفرنشايز وحضره رواد الأعمال
الأكثر قراءة

الأستاذ رامي يغرد: نحن في طريقنا للقصيم لتوقيع اتفاقيات الترخيص امام سمو امير القصيم بين البيك و شركة الوسطى لتشغيل فروعها هناك
.. سر النجاح والتميز رغم التحديات
يمكن تقسيم أنواع الفرنشايز وفقا لمعايير مختلفة من بينها نوع الـمعرفة الفنية (know-how)، ونوع النشاط التجاري او طريقة تنظيم حق الامتياز
عقد الفرنشايز هو الأساس الذي يتم عليه بناء العلاقة ما بين مانح الامتياز وممنوحه.
ظهر الامتياز التجاري لأول مرة في الولايات المتحدة الأمريكية كوسيلة لتسويق المنتجات والخدمات ونقل المعرفة الفنية والخبرات التجارية وفقا للأنظمة التي تمتلكها الشركات الكبرى إلى غيرها في الدول التي لا تمتلكها.