الإثنين
04.02.2019
"المعرض السعودي الدولي للامتياز التجاري 2019" ينطلق اليوم
 

تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن خالد بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود ، وبمبادرة وتنظيم سنيدي إكسبو لتنظيم المعارض والمؤتمرات وبشراكة استراتيجية مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت) تنطلق اليوم الاثنين 4فبراير  الدورة الثانية من « المعرض السعودي الدولي للامتياز التجاري 2019»   بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.
ويعد « المعرض السعودي الدولي للامتياز التجاري 2019» فرصة هامة للتعرف على علامات تجارية في مختلف قطاعات الامتياز التجاري التي تجاوز عددها 15 فرعًا في مجالات الاستثمار ما بين تعليمية وسياحية وتكنولوجية، وصحية، وأطعمة، وأغذية واستقطاب تلك العلامات التجارية الرائدة للسوق السعودية، إذ تجاوز عدد أفرع انشطة الفرنشايز في المملكة العربية السعودية حاليًا 15000 فرع فرنشايز دولي وأجنبي.
وقال الأستاذ أحمد الرفاعي، المدير التنفيذي للمعرض، ” أن المعرض السعودي الدولي للامتياز التجاري فرصة لتمكين الشركات المحلية والارتقاء بها."
ويستقطب الحدث المرتقب كبار الشخصيات وصناع القرار والرواد والخبراء الإقليميين والدوليين لاستعراض أبرز الآفاق الاستثمارية المتاحة في المملكة، التي تستحوذ حالياً على 50 % من القيمة السوقية بالشرق الأوسط وأفريقيا والتي تقدر بـ 113 مليار ريال منها نحو 56 مليارا للسعودية.
وسيكون المعرض حلقة الوصل والمنصة الفعالة لكثير من رواد ورائدات الأعمال في السعودية برأس مال يتناسب وحجم استثمارات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة سواء كانت علامات تجارية يمكن تصديرها محليًا، أو خليجيًا، وحتى دوليًا، والعكس صحيح وذلك بفتح فرص استثمارية جديدة ودخول علامات تجارية عالمية للسوق السعودي.
ويعتبر المعرض السعودي الدولي للامتياز التجاري الحدث الأول من نوعه في السعودية، حيث اجتمعت تحت سقفه أكثر من 120 شركة من الشركات الدولية والمحلية والاستشارية في مجال الامتياز التجاري” الفرنشايز” وأكثر من 180 علامة تجارية لأكثر من 20 دولة مشاركة، مستهدفًا كلا من رواد ورائدات الأعمال في السعودية بالدرجة الأولى منطلقًا من إيمانه أن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة هي من أهم عجلات التنمية الاقتصادية، وأحد المحركات الفاعلة في دفع الدفة الاستثمارية. يأتي هذا في ظل توجه المملكة لدعم المجالات غير النفطية واستهداف وتطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة اتساقًا مع رؤية 2030، الداعمة لمجالات ريادة الأعمال.
ويتضمن المعرض عدة فعاليات من بينها البرنامج التعليمي المتضمن لندوات وورش العمل وتشمل أكثرمن 30 ورشة عمل تهدف إلى توعية وتثقيف رواد ورائدات الأعمال والمستثمرين في مجال الامتياز التجاري، وتغطي مواضيع ورش العمل مواضيع مهمة مثل كيف تختار الفرنشايز الصحيح، والعقود القانونية للامتياز التجاري، وريادة الأعمال غير الجلسات الحوارية  والخدمات الاستشارية الداعمة للمستثمرين.
وتشارك في دورة هذا العام جمهورية مصر العربية ضمن جناح فرنشايز انجيت، والامارات العربية المتحدة ضمن جناح امتياز ومن كندا شركة سفانا والعديد من الشركات والدول.
ويشارك ايضاُ برعاية المعرض لهذا العام من المملكة العربية السعودية الدخيل للعود وفران واي كرعاة ذهبيين و ريدان وميد وفرنشايز مي كرعاة فضيين إضافة الى العديد من الرعاة و الشركاء من العلامات التجارية السعودية ومجلة الفرنشايز كشريك إعلامي ، بالإضافة لمشاركة العديد من العلامات التجارية السعودية كمطعم أبو زيد ولورد أوف فرايز ومجموعة ركين السعودية وفي كول وفلافل الثمار وغيرها من الشركات المحلية التي تسعى للانتشار والتوسع من خلال تصدير علامتها التجارية لخارج المملكة.
وتعتبر شركة السنيدي للمعارض والمؤتمرات  من أهم الشركات المتخصصة في مجال تنظيم المعارض التجارية الكبرى في قطاعات الأغذية والمشروبات، والديكورات والأثاث، والصحة والجمال، والمجوهرات والساعات في المملكة العربية السعودية.
ويتضمن المعرض برنامج تبادل الأعمال، والعيادات الاستشارية بشراكة مع شركة وادي مكة كشريك الاستشارات الريادية من خلال عيادات وادي مكة للأعمال، وذلك لتمكين المشاركين ومساعدتهم على صياغة خطة لتوسيع الأعمال والنفاذ إلى السوق.


الأكثر شيوعاً في المنتدى