ذا لينك دبي عنون أشهر الطهاة

الخميس
01.02.2024
ذا لينك دبي ..عنوانٌ لأشهر الطهاة عالمياً ووجهات الطعام الاستثنائية
 

  افتتح "ذا لينك" الذي يُعدّ أطول مبنى معلّقاً في العالم أبوابَه رسمياً في دبي. يشكّل هذا المبنى تحفة معمارية ترتفع 100 متر عن سطح الأرض وتضمّ باقة استثنائية من وجهات الطعام بإدارة طهاة مشهورين وحائزين على نجوم ميشلان. من المتوقّع أن يصبح "ذا لينك" القلب النابض لمدينة دبي، حيث يُعتبر معياراً جديداً للتجارب الاجتماعية، الثقافية وتجارب الطعام في المدينة من خلال تقديم مفاهيم تُعدّ الأولى من نوعها في العالم.

يشكّل "ذا لينك" الوجهة المثالية لتناول الطعام، التلاقي مع الأحباء والاسترخاء، حيث يقدّم لزوّاره تجارب خارجة عن المألوف تجتمع فيها الثقافات المحلية والعالمية. كما يحظى ضيوفه بتمضية أوقات رائعة، بدءاً من الاسترخاء بجانب المسبح وصولاً إلى تجارب الطعام الفاخرة والأنشطة الترفيهية الشيّقة، إذ يضمّ وجهات متنوعة تقدّم تجارب مميّزة من الصباح حتّى المساء.

يقع مبنى "ذا لينك" في ون آند أونلي ون زعبيل الذي يُعتبر أوّل منتجعٍ عصري تفتتحه هذه العلامة الفندقية فائقة الفخامة، ويشكّل وجهة عالمية آسرة لضيوف المنتجع، سكّان دبي والزوّار من حول العالم. كما يجمع تحت سقفه ستّة من أبرز الطهاة في العالم، ليأخذوا الضيوف في رحلة مميزة تعرّفهم على أشهى الأطباق من مختلف القارات.

يتمتّع "ذا لينك" بتصميم سبّاق يحمل بصمة شركة الهندسة المعمارية المرموقة نيكين سيكي، إذ يتميّز بواجهة زجاجية مع إطلالات بانورامية آسرة على دبي، فيتيح للضيوف تأمُّل جمال أفق المدينة المتلألئ في المساء والتمتّع بالمساحات التي تدخلها ضوء الشمس الدافئة من كل مكان خلال النهار.

وفي هذه المناسبة، علّق نائب رئيس منتجع ون زعبيل، كريستيان فومادو قائلاً: "يسرّنا أن نستقبل الضيوف في "ذا لينك" لنقدّم لهم مجموعتنا المميزة من المطاعم والاستراحات. نؤمن بأنّ هذه الوجهة سترتقي بتجارب الطعام في دبي إلى آفاق جديدة من التميّز في فنون الطهي. ونوفّر باقة متنوّعة من التجارب التي تجعل "ذا لينك" الوجهة الاجتماعية الجديدة التي يقصدها زوّار مدينة دبي والمقيمون فيها. كما نفتخر بتعاوننا مع علامات مرموقة تتمتع بخبرة واسعة في مختلف المجالات لنبتكر معاً تجارب مميزة بكلّ معنى الكلمة".

تجارب طعام بإدارة طهاة حائزين على نجوم ميشلان

سيختبر الضيوف مجموعةً من النكهات المبتكرة، تقنيات الطهي الرائدة والأطباق الاستثنائية التي تتخطّى معايير الطهي التقليدية.

يقدّم مطعم La Dame de Pic تجربة طعام فرنسية راقية تحت إشراف الشيف آن صوفي بيك الحائزة على 10 نجوم ميشلان التي تستمدّ وحيها من تراث عائلتها في فنون الطهي، لتقديم أصناف طعام مبتكرة بالإضافة الى قائمة مشروبات غير كحولية للتلذّذ بها مع الطعام.

أمّا مطعم Aelia، فيقع في قلب مبنى ذا لينك ويقدّم باقة متنوّعة من الأصناف المستوحاة من المطبخ الفرنسي العريق وسط تصميم راقٍ تدخله أشعة الشمس ويحلو فيه تناول الفطور، الغداء والعشاء، أو التلذّذ بمشروب منعش أو طلب وجبة خفيفة ليأخذها الضيوف معهم. تشمل قائمة الطعام باقة من أطباق الريفييرا الفرنسية الكلاسيكية التي تسلط الضوء على أشهى النكهات الساحلية، ويوفّر المطعم أيضاً تجربة شاي ما بعد الظهر الفاخرة.

من جهةٍ أخرى، تجتمع النكهات المغربية الإسبانية في مطعم Qabu للشيف باكو موراليس الذي يعرّف الضيوف على تنوّع المطبخ الأندلسي من خلال أطباقه الفريدة. يجمع الشيف موراليس الحاصل على ثلاثة نجوم ميشلان ما بين النكهات التقليدية المغربية والأندلسية ليبتكر قائمة طعام متميّزة تمتزج فيها فنون الطهي من الماضي والمستقبل.

يحرص الطهاة المتمرّسون في "ذا لينك" على تقديم نكهات مبتكرة بلمسة استثنائية، إذ يعكس مطعم DuangDy جوهر الطعام التايلاندي الصديق للبيئة، حيث يعتمد ممارسات مستدامة في الطهي ومكوّنات طبيعية ليقدّم اطباق فنيّة شهية. ويُعتبر هذا المطعم الأوّل الذي يفتتحه الثنائي بو سونجفيزافا وديلان جونز في دبي، حيث يتّبعان نهجاً مراعياً للبيئة لابتكار الوصفات القديمة بطريقة مستدامة. وتطغى على المطعم أجواء مبهجة تعكس كرم الضيافة التايلاندية، ليشكّل الوجهة المثالية للتمتّع بتجربة طعام تايلاندية خارج حدود تايلاند.

كذلك، يضمّ "ذا لينك" وجهتَين آسرتَين للطعام الياباني، أوّلهما مطعم Sagetsu للشيف تيتسويا واكودا الحائز على نجمتَي ميشلان، والذي يُعتبر من أشهر الطهاة في أستراليا. يجمع هذا الشيف بين المكوّنات الطازجة، فنون الطهي الفرنسية المُتقنة وطرق التقديم اليابانية ليقدّم مفهوماً جديداً يمزج بين فنّ الطهي وعلم الفلك. أمّا مطعم وبار Tapasake التابع لعلامة ون آند أونلي، يقدّم لروّاده تجربة طعام يابانية بيروفية معاصرة تُعرف بتسمية "نيكي"، مع قائمة طعام تُقدّم وسط مساحات نابضة بأجواء النوادي الشاطئية تحييها عروض ترفيهية عالمية المستوى، فترضي عشاق الوجهات المشمسة ومحبّي الحفلات. يقع Tapasake في أعلى نقطة من مبنى "ذا لينك"، وتوفّر إطلالات آسرة على برج خليفة وأفق المدينة وبجانب أطول مسبح معلّق بتصميم إنفينيتي في الإمارات العربية المتحدة بطول 120 متراً.

أمّا عشّاق الموسيقى والكوكتيلات فيقدّم لهم مبنى "ذا لينك" Sphere حيث سيختبرون تجربة فائقة الفخامة تخاطب الحواس على وقع أجمل الأنغام، فيما يتلذذون بالكوكتيلات المُعدّة بأحدث طرق خلط المشروبات، مع الاستمتاع ببرنامج ترفيهي.

في الجهة الشرقية من "ذا لينك"، يقع مطعم Arrazuna الذي أسّسه الشيف وصاحب المطاعم الأشهر في إسطنبول، محمد غورس. يعكس هذا المطعم فنون الطهي في المناطق الواقعة شرق البحر الأبيض المتوسط، الشرق الأوسط وشبه الجزيرة العربية، ويتميز بأجوائه المريحة والنابضة بالحياة، كما يضمّ ثمانية مطابخ مفتوحة من وحي ثقافات مختلفة ويقدّم تجارب تفاعلية تشيد بهذه المناطق. علاوةً على ذلك، يضمّ أيضاً أوّل متجر في فندق يبيع مجموعة فاخرة من مشروبات العنب الإقليمية والعالمية، ويوفّر نظاماً رقمياً لتقديم الطلبيات.

خارج "ذا لينك"، تقع وجهتان مختلفتان متميزتان، وهما مطعم StreetXO ومطعم Andaliman، ويقع المطعمان في الطابق الرابع من منتجع ون آند أونلي ون زعبيل الذي يُعرف باسم The Garden.

يقع مطعم StreetXO الذي أسّسه الشيف دابيز مونيوز الحائز على أربع نجوم ميشلان في الجهة الجنوبية من "ذا لينك". ولد هذا الشيف المشهور في مدريد وهو يتمتّع برؤية من وحي الفنون المسرحية في مجال الطعام فيقدّم لروّاد مطعمه تجارب شيقة تتخطى حدود الطعام، كما يتّبع نهجاً رائداً ويمتاز بشهرة كبيرة مما منحه لقب أفضل طاهٍ في العالم لثلاث سنوات على التوالي. في StreetXO، سيكون الضيوف على موعد مع باقة من أشهر مأكولات الشارع الكلاسيكية بلمسة راقية.

يقدّم مطعم Andaliman أطباقاً غنية بالنكهات الإندونيسية الأصيلة ويحمل اسم نوع محّلي من الفلفل ويوفّر مساحة مريحة ومناسبة للعائلات تحتوي على بار، مطبخ مفتوح ومنطقة جلوس في الهواء الطلق. تتميّز قائمة الطعام بنكهات غنيّة منها عشبة الليمون، الفلفل الحار وجوز الهند، وتتوازن فيها الطرق التقليدية مع التقنيات المبتكرة، كما يبرز فيها استعمال صلصة السامبال بمختلف أنواعها.

الوصل بين مختلف أنحاء العالم

يصل برج الحبّ بين طرفي مبنى "ذا لينك" وهو مستوحى من أقفال الحبّ التي تزيّن جسر الفنون في باريس، فيشجّع العشّاق على تخليد ذكرى حبّهم عبر تحميل الأحرف الأولى من أسمائهم على قفل رقمي. بعدها، يتمّ تعليق القفل على سجّادة رقمية آسرة تعرض على الشاشة الرقمية.