المنتدى العالمي للمطاعم (GRIF) في الرياض

الأحد
21.04.2024
سيعقد التجمع السنوي الشهير للأسماء البارزة في صناعة الأغذية والمشروبات في فندق ماندارين أورينتال الفيصلية بالرياض لمدة يومين من 29 أبريل إلى 30 أبريل
 

يسر المنتدى العالمي لاستثمار المطاعم (GRIF) أن يعلن عن عودته إلى الرياض كجزء من قمة مستقبل الضيافة (FHS) المملكة العربية السعودية 2024. العلامة التجارية GRIF هي منصة توفر المعرفة، الاتصالات والإلهام لصناعة الاستثمار في المطاعم على مستوى العالم. بفضل إحساسه القوي بالمجتمع وشغفه بالقطاع، ينظم GRIF فعاليات رائدة منذ إنشائه في عام 2014، مع العديد من الإصدارات الناجحة التي أقيمت سابقًا في دبي ولندن ونيروبي وأمستردام. سيقام هذا الحدث المرتقب في الفترة من 29 إلى 30 أبريل في فندق ماندارين أورينتال الفيصلية المرموق، الرياض، تليها جولة طهي في فيا الرياض في 1 مايو.

مستقبل الصناعة

مع التركيز دائمًا على المستقبل، سيفتتح GRIF@FHS-Saudi عرضه الذي يستمر لمدة يومين مع رؤى حول المتطلبات المستقبلية لمستهلكي الضيافة. سيتم تقديم هذه المناقشات من قبل    مشاهير عالميًا مثل مارتن ريموند، المؤسس المشارك ورئيس تحرير LS:N Global ومختبر المستقبل، وكريستوفر ساندرسون، المؤسس المشارك لمختبر المستقبل. سيعتمد عرضهم التقديمي الجذاب جزئيًا على الأبحاث الفريدة التي أجروها حول مستقبل الضيافة الفاخرة في المملكة، تليها حلقة نقاش حول الفرص الناتجة في مجال المأكولات والمشروبات في البلاد حيث سينضم إلى كريس هشام حسوني، المدير التنفيذي. الرئيس التنفيذي للاستراتيجية وتطوير الأعمال في مجموعة بوتيك، محمد جاوا، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة MJS القابضة، و أدا رينيدو، الرئيس التنفيذي الإقليمي لمجموعة Together Group في الشرق الأوسط.

 سيستمر ما تبقى من الصباح في التركيز على المستقبل مع عرض تقديمي من سايمون رايت، مؤسس ورئيس مجلس إدارة TGP International، الذي سيتحدث عن المشهد المتغير للأطعمة والمشروبات وما يعنيه لمستقبل تناول الطعام والمساحات في المملكة العربية السعودية. سيتم بعد ذلك توسيع هذا الموضوع خلال حلقة نقاش تتألف من تالار كيشيشيان، مدير التأجير الأول لشركة البحر الأحمر العالمية، وفيكرام ناتاراجان، الرئيس التنفيذي بالإنابة والمدير التنفيذي للعمليات في كياني، ومادان مانجيشوار، المدير المالي لشركة المعجل للضيافة.

رؤى تعتمد على البيانات

واستنادًا إلى موضوع الرؤى القابلة للتنفيذ، سيسلط المنتدى أيضًا الضوء على كيف يمكن للبيانات توجيه مستثمري المطاعم نحو اتخاذ قرارات ذكية. سوف تتعمق شركة Foresight Insights، شريكة البيانات في الحدث، في أهمية الاستفادة من بيانات الصناعة للحفاظ على ميزة تنافسية في المشهد المتغير باستمرار للأطعمة والمشروبات.

بالإضافة إلى ذلك، من المقرر أن يستكشف المنتدى التقاطع بين وسائل الإعلام التقليدية والتأثير الاجتماعي، حيث يتضمن خطابًا لسام بخشاندهبور، رئيس وعضو مجلس إدارة مجموعة خوسيه أندريس. سيناقش سام الرحلة التحويلية من شركة مطاعم تقليدية إلى مؤسسة إعلامية حائزة على جائزة إيمي، مدفوعة بعملهم الهادف من خلال المنظمة الخيرية World Central Kitchen. تعد هذه الجلسة بتقديم رؤية شاملة لكيفية قيام الهدف والربح بشكل تآزري بتعزيز حضور العلامة التجارية في السوق وتأثيرها المجتمعي.

استمرارًا لتركيزه على تمكين أصحاب المصلحة في قطاع الضيافة، سيسلط برنامج GRIF@FHS-Saudi مزيدًا من الضوء على الدور الحاسم للأغذية والمشروبات في تعزيز النتيجة النهائية لأصحاب الفنادق والمستثمرين. وإدراكًا للتأثير المحوري لخدمات المأكولات والمشروبات، ستركز جلسات صباح الثلاثاء على استكشاف تفصيلي في هذا المجال، بدءًا من تقرير أداء GRIF الحصري. سيكشف هذا التقرير عن اتجاهات الأداء الحالية للأغذية والمشروبات داخل الفنادق في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، مما يمهد الطريق لإجراء مناقشة حيوية حول كيفية استفادة أصحاب الفنادق من مشغلي الأغذية والمشروبات المستقلين لرفع مستوى الأصول ذات الأداء الضعيف.

سينتقل الخطاب بعد ذلك إلى فحص عملي لاستراتيجيات تعظيم الإيرادات الخاصة بالفنادق والمشروبات. سيحدد جيمس هاكون، الشريك الإداري في Think Hospitality، الركائز الأربع لتحسين الإيرادات للمطاعم والفنادق والمطاعم، مما يوفر للحاضرين خارطة طريق واضحة نحو التحسين المالي. وبعد جيمس، ستتناول إيما بانكس الجدوى المالية للاستدامة في قطاع الأغذية والمشروبات، مع عرضها الذي يسلط الضوء على النقاط الرئيسية حول كيف يمكن لمبادرات الاستدامة ألا تتماشى مع النجاح التجاري فحسب، بل تدفعه أيضًا، مما يوفر فائدة مزدوجة للمسؤولية البيئية والربحية.