"بيوتي وورلد السعودية 2024"

الأربعاء
24.01.2024
مؤتمر "نكست إن بيوتي" يستكشف مستقبل الجمال في دورته الأولى ضمن فعاليات "بيوتي وورلد السعودية 2024"
 

كشف معرض "بيوتي وورلد السعودية" عن مشاركة عدد كبير من خبراء الجمال ورواد الأعمال والمحللين الدوليين والإقليميين في مؤتمر "نكست إن بيوتي" الذي سيعقد ولأول مرة ضمن فعاليات المعرض خلال فبراير المقبل، حيث سيقدمون خلاله وجهات نظرهم حول قطاع الجمال والرفاهية المزدهر.

وتوقعت أحدث البيانات والتقارير الصادرة خلال 2023 عن شركة "ستاتيستا" أن يحقق قطاع الجمال والعناية الشخصية في دول مجلس التعاون الخليجي، إيرادات بقيمة 9.16 مليار دولار أمريكي، أي بمعدل نمو سنوي قدره 3.42% (للفترة 2024 - 2028)، كما توقعت أن تمثل تجارة التجزئة عبر الإنترنت 18.5% من إجمالي الإيرادات في قطاع الجمال والعناية الشخصية خلال عام 2024.

وسيشهد مؤتمر "نكست إن بيوتي" الذي سيقام في الفترة من 11 وحتى 13 فبراير 2024، عقد مجموعة جلسات ملهمة لاستكشاف التوقعات والتوجهات المتعلقة بقطاع الجمال، بما في ذلك معلومات عن القطاع والتوجهات الناشئة والتقنيات الحديثة التي تعيد تشكيل قطاع الجمال على المستوى الإقليمي والعالمي. وكجزء من معرض "بيوتي وورلد السعودية 2024"، سيشهد المؤتمر على مدار أيامه الثلاثة عرض العديد من وجهات النظر والرؤى الجديدة واستراتيجيات الأعمال التي يقدمها مجموعة من محللي التوجهات الدولية وخبراء العلامات التجارية الرئيسيين والمعلمين وقادة الأعمال من جميع أنحاء العالم، إلى جانب استكشاف الابتكار وتوجهات قطاع الجمال المزدهر ومشهد الأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي.

وسيتطرق المؤتمر إلى حلول البيع بالتجزئة والاستدامة والابتكار وتوجهات السوق والمنتجات المستقبلية والتكنولوجيا التي تساهم في تحسين أداء الأعمال والتواصل بين العلامات التجارية والمستهلك، حيث سيبدأ المؤتمر بجلسة نقاشية تحمل عنوان "إتقان استراتيجيات العلامات التجارية والتسويق لتحقيق النجاح"، ويشارك فيها كلاً من مزون أشقر، مؤسس شركة "إم زد إن بودي كير"، ومحمد مفلح، مدير التطوير في شركة "ميليا كوزماتكس" وكاتي جودفري، مديرة شركة "كيه جي".

ويشارك في جلسة "العطور المتخصصة: التوجهات والتحديات وقصص النجاح" روني فروهليتش، المؤسس المشارك لشركة "قولدن سنت"، وسميرة بومدين، مديرة التسويق والاتصالات العالمية في "كوزمو إنترناشيونال فراجرانس"، وسفيرة مويدو – الرئيس التنفيذي لشركة " فراجرانس ورولد"، ورينا يحيى، مديرة تطوير العطور في "جين نيل ساس".

ويختتم اليوم الأول بجلسة تسلط الضوء على استراتيجيات البيع بالتجزئة في قطاع الجمال في المملكة العربية السعودية، وتشارك فيها أنيشا أوبروي، مؤسسة "سيكريت سكن"، وإيمان كابلي من وجوه (Faces) / شلهوب.

وقال بلال البرماوي، الرئيس التنفيذي لشركة العربية الأولى للمعارض والمؤتمرات: "نحن متحمسون لعودة معرض بيوتي وورلد السعودية لعام 2024، ونعمل   لتقديم تجربة استثنائية للزوار وتحقيق قيمة مضافة للمشاركين والعارضين على حد سواء." وأشار إلى أن المعرض سيضم خمسة قطاعات رئيسية متخصصة، تشمل العطور، والشعر والأظافر ومستلزمات الصالونات، بالإضافة إلى مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة. كما يتضمن المعرض قسمًا لسلاسل التوريد والخدمات، مع فئة خاصة بالعناية والنظافة الشخصية.

وفي هذا الإطار، أكد سيد علي أكبر، مدير إدارة المعرض في ميسي فرانكفورت ميدل إيست، الشركة المنظمة للمعرض أن تنظيم مؤتمر "نكست إن بيوتي" في المملكة العربية السعودية، كجزء من الدورة الرابعة من "بيوتي وورلد السعودية"، يعد إضافة نوعية للمعرض الأكبر حتى الآن في المملكة العربية السعودية، حيث يجمع المؤتمر عدد من المتحدثين من كافة أنحاء العالم للتواصل وتبادل الأفكار والخبرات والرؤى حول القطاع المزدهر. وقال: "يسعدنا عقد هذه المناقشات في ظل توجه كافة الأنظار نحو دول مجلس التعاون الخليجي لمراقبة نمو سوق الجمال والرفاهية". 

ويبدأ جدول اليوم الثاني من المؤتمر، مع دافني لامبرتس، مؤسسة شركة (عالم للصحة والجمال)، ودينا سيداني، وإليك هيث، ومنال الأبيض، وكوتي، وفاطمة عبد الله المداح، مؤسسة شركة "لابوثيكير"، حيث يناقشن أحدث التوجهات في منتجات العناية بالبشرة والجمال في دول مجلس التعاون الخليجي، بينما تقود بولين بارثال، صانعة العطور في شركة "بارفكس" جلسة نقاشية بعنوان "انسجام معطر: الإبحار في صناعة العطور مع الاستدامة والسلامة والتصميم"، واستكشاف المشهد المعقد لإبتكار روائح جذابة مع إعطاء الأولوية للوعي البيئي، وضمان سلامة المستهلك، وتبني مبادئ التصميم المتطورة. ويختتم المؤتمر يومه الثاني بجلسة "ما وراء التسلسل الزمني: عكس عملية الشيخوخة"، وفيها تتعمق ميلا كيرك، مؤسسة شركة "ماين بيوتي" في أحدث التطورات العلمية، وابتكارات العناية بالبشرة، والأساليب الشاملة التي تتحدى معايير الشيخوخة.

وينطلق اليوم الأخير من مؤتمر "نكست إن بيوتي" مع ميخائيل أوليانتشينكو، رئيس التدفق الرقمي في "استيري بيوتي"، وفاتح سينتورك، الرئيس التنفيذي لشركة "جي إس إس كوميرس"، حيث يناقشان توجهات التجارة الإلكترونية: مستقبل تجارة منتجات الجمال عبر الإنترنت، إلى جانب استكشاف أحدث التطورات التي تشكل قطاع الجمال عبر الإنترنت بدءاً من تجارب الواقع المعزز وحتى تجارب التسوق المخصصة، وكذلك استكشاف الاستراتيجيات الديناميكية التي تبين كيفية اكتشاف المستهلكين لمنتجات الجمال وتجربتها وشرائها عبر الإنترنت.

وتستضيف جلسة "نجاح العلامة التجارية: قوة المؤثرين والمشاهير" كل من كيلي كوفاك، مؤسسة "بيوتي ماتر"، ومنى سليمان، مؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي ورائدة الأعمال، ومؤسسة "بلينك بيوتي"، حيث تطلقان العنان لأسرار نجاح العلامة التجارية في العصر الحديث في تشكيل مشهد قطاع الجمال، بينما يلقي محمد حسن، الرئيس التنفيذي لشركة "جلاميرا"، نظرة على توجهات التكنولوجيا وأحدث التطورات التكنولوجية التي تقود الابتكار في قطاع الجمال.

كما سيناقش الخبراء خلال المؤتمر مجموعة متنوعة من المواضيع، بدءاً من تجارب الجمال الافتراضية وتطبيقات الواقع المعزز وحتى الذكاء الاصطناعي في تشخيص العناية بالبشرة، ما يساهم في منح المشاركين نظرة موسعة عن دور التكنولوجيا وأهميتها في اكتشاف المنتجات، وصناعة المنتجات حسب الطلب، وتطوير مشهد الجمال.

ويتوقع أن تشهد الدورة الرابعة من "بيوتي وورلد السعودية" نموًا يفوق التوقعات، حيث ارتفع عدد العارضين المسجلين بنسبة تجاوزت 340% مقارنة بعام 2022، وذلك نتيجة للطلب الهائل على مساحات المعرض الذي شهد تأكيد أكثر من 260 عارضًا ونحو 35 دولة مشاركتهم في الدورة المقبلة التي ستشغل مساحة أربع قاعات في مركز المعارض، ما يمثل زيادة بنسبة 400% في المساحة المستخدمة مقارنة مع الدورات السابقة.

ويُعد بيوتي وورلد السعودية النسخة الخامسة من علامة "بيوتي وورلد" العالمية، حيث يتم تنظيم المعارض السنوية الأخرى في دبي (بيوتي وورلد ميدل إيست) واليابان (بيوتي وورلد اليابان، بيوتي وورلد غرب اليابان، وبيوتي وورلد اليابان فوكوكا)، وبيوتي وورلد السعودية مرخص من شركة ميسي فرانكفورت جي إم بي أتش لشركة العربية الأولى للمعارض والمؤتمرات التي تنظم المعرض في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

للمزيد من المعلومات أو للتسجيل كزائر في معرض بيوتي وورلد السعودية 2024، يُرجى زيارة الموقع الرسمي:  www.beautyworldksa.com

 

 


الأكثر شيوعاً في المنتدى