مطعم زوما دوحة يفتتح على جزيرة المها

الثلاثاء
01.08.2023
مطعم زوما دوحة يُعيد فتح أبوابه كوجهة دائمة على جزيرة المها
 

في أعقاب النجاح المدوي الذي حققه مطعم زوما دوحة خلال بطولة كأس العالم 2022، عاد اليوم ليفتح أبوابه كوجهة دائمة تُقدّم تشكيلة من الأطباق اليابانية المعاصرة الحائزة على جوائز إلى جانب تجربة طعام إيزاكايا غير الرسمية في جزيرة المها.

وبعد انتهاء عمليّة التجديد، فتح زوما دوحة أبوابه شاملاً عناصر التصميم الداخلي الأساسية التي تشتهر بها مطاعمهن فأصبح المطعم يتألف من ثلاثة مطابخ وهي المطبخ الرئيسي، ومشواة روباتا ومنضدة السوشي، وشملت التغييرات أيضاً إضافة منصّة للدي جاي مع خلفية من الشبك المعدني، حيث ستُقدّم مجموعة من الدي جاي عروضاً حيّة تُضفي أجواءً نابضة بالحياة على المطعم، إلى جانب جدران تشمل فتحات تهوية تتيح دخول الهواء، وشمسيات معدنية مميزة وجديدة ومنصة مستوحاة من أوراق الحظ اليابانية ”أوميكوجي“ حيث يحلو التقاط الصور لمشاركتها على إنستغرام. يشمل المطعم بحلّته الجديدة تحفة فنية قماشية على التراس، تشمل أنسجة تتحرك بانسيابية مع النسيم العليل فيما يستمتع الضيوف بإطلالات خلّابة على أفق الدوحة.

تضمّ قائمة الطعام التشكيلة الكاملة من أطباق مطعم زوما الحائزة على جوائز بما في ذلك شريحة تندرلوين لحم البقر الحارّ بالسمسم؛ وسمك القد الأسود المتبّل بصلصة الميسو؛ وسمك القاروس المشوي مع الفلفل الحار والزنجبيل؛ والحبّار المقلي والمقرمش مع الفلفل الحار الأخضر واللايم؛ وتمبورا الروبيان مع واسابي البازلاء الخضراء وتغميسة الفلفل الحار؛ وتُقدّم جميعها مع كوكتيلات متميّزة وقائمة من مشروبات العنب والساكي العالمية.

يفتح مطعم زوما أبوابه أمام الضيوف على جزيرة المها يوميّاً ابتداءً من الساعة 1 بعد الظهر حتى الساعة 1 بعد منتصف الليل، ويَعد ضيوفه بأجواء هادئة تفيض أناقة خلال النهار مع تجربة طعام في الهواء الطلق، قبل أن تبدأ الأمسية الآسرة التي تُحييها مجموعة من أشهر الدي جاي حتّى ساعات الصباح الأولى. ومع إعادة افتتاح هذه الوجهة الدائمة في جزيرة المها، تستكمل العلامة استراتيجية التوسّع التي تعتمدها في مواقع أساسيّة ضمن المنطقة.

وبهذه المناسبة، صرّح راينر بيكر، المؤسِّس الشريك لعلامة زوما، قائلاً: "لقد حقّقنا نجاحاً تاريخيّاً خلال بطولة كأس العالم 2022 مع مطعم زوما المؤقت في الدوحة، لذلك يسرّنا اليوم افتتاح أبواب مطعمنا مجدداً لنُقدّم للمقيمين والزوّار في دولة قطر تجربة طعام متميّزة وحيوية خلال السنوات القادمة".

وأضاف بيكر قائلاً: "لقد افتتحنا أوّل مطعم لعلامة زوما في لندن منذ أكثر من 20 عاماً، ونتطلّع للانطلاق في رحلة نجاح ثانية على مدى العقدين المقبلين مع الاستمرار بالتوسّع على المستويين الإقليمي والدولي".

تأسّست مجموعة زوما في لندن عام 2002 على يد راينر بيكر الذي عشق اليابان بعدما أمضى فيها 6 سنوات وهو يعمل كشيف تنفيذي في بارك حياة. واليوم، تملك مجموعة زوما فروعاً في مختلف أنحاء العالم، نذكر منها نيويورك، ودبي، وروما، وميامي، وهونغ كونغ، بالإضافة إلى المطعم الجديد الدائم في قطر.