مطعم أردني يطلق خدمة "تغدى وتمدى"

الصورة من حساب المطعم على فيس بوك
الصورة من حساب المطعم على فيس بوك /
الأحد
02.07.2023
يتيح المطعم الذي يقدم المنسف الأردني خدمة النوم بعد تناول الطعام
 

استجاب أحد المطاعم الشعبية الأردنية لمطلب من زبائنه رغم انه طلب غريب ، ووفر مطعم "مناسف مؤاب" في العاصمة الأردنية عمان خدمة النوم للزبائن الراغبين بأخذ قيلولة بعد تناول وجبة من المنسف الأردني الشهير .وعلى حساب المطعم على فيس بوك  نقرأ :بناءاً على طلب زبائننا الكرام ونظراً لمعاناتهم بعد اكل المنسف ، تم توفير خدمة #تغدى_واتمدى".

وقال عمر المبيضين نجل مالك المطعم في تصريحات صحفية إن حالة الكسل والخمول التي يعيشها الزبون بعد تناول المنسف، وتكرار دعابة وطرفة توفير أسرة للنوم ما بعد التهام الطبق، جعلتهم يفكرون جدياً بتطبيق الفكرة.

وتم توفير أسرة للنوم بصالة جانبية قريبة من المطعم تتيح للراغبين بالنوم بعد تناول الطعام، ويتم الاهتمام بهذه الصالة المخصصة للنوم وان تكون نظيفة على الدوام.

واشتهر المطعم المذكور الذي افتتح قبل ستة أشهر بتقديم المنسف الأردني  الذي يلقى اقبالاً من السكان المحليين والزوار العرب والأجانب .

المنسف طبق تقليدي أردني

والمنسف هو طبق تقليدي أردني يتكون من لحم الضأن المسلوق، والأرز، واللبن، والسمن البلدي. يُعد المنسف من أشهر الأطباق الأردنية، ويُقدم في المناسبات الخاصة مثل الأعياد والحفلات.

يُعد المنسف من الأطباق اللذيذة والغنية بالعناصر الغذائية، ويُعتقد أن أصله يعود إلى مدينة الكرك في الأردن. يُصنع المنسف من لحم الضأن المسلوق، والأرز، واللبن، والسمن البلدي. يُقطع لحم الضأن إلى قطع صغيرة، ويُسلق في قدر كبير مع الماء والبهارات. يُضاف الأرز إلى اللحم بعد أن ينضج، ويُترك على نار هادئة حتى ينضج الأرز. يُصنع اللبن من الحليب، ويُخلط بالسمن البلدي، ويُضاف إلى المنسف بعد أن ينضج. يُزين المنسف بالسمن البلدي، ويُقدم مع الخبز العربي.