الحاج: لافويا ستتوسع في السوق السعودي

وليد الحاج
وليد الحاج / الصورة بإذن خاص من entrepreneuralarabiyab
الخميس
06.07.2023
وليد الحاج الرئيس التنفيذي لمجموعة "لافويا" : سنركز في المرحلة القادمة على السوق السعودي وهو وجهة الجميع
 

كشف وليد الحاج، الرئيس التنفيذي لمجموعة "لافويا" عن خطط المجموعة بالتركيز في المرحلة القادمة على السوق السعودي وهو وجهة الجميع .

وقال  الحاج في حوار مطول اجراه الزميل حسن عبد الرحمن رئيس التحرير ونشرته  entrepreneuralarabiya.com:هناك أسباب واضحة لهذا التوجه، أولا ً السعودية بلد فيها 30 مليون نسمة وهم يملكون قوة شرائية هائلة ما يعني أننا أمام قوة شرائية مستقرة،وثانياً تعيش السعودية طفرة وثورة اقتصادية واجتماعية، وهذا شيء يثلج الصدر، أنا عشت معظم حياتي في السعودية قبل أن أكون بدبي، اليوم عندنا في السعودية توجه قوي، عندنا مطعم واحد اليوم، ولكن لدينا أربعة قيد التنفيذ وخلال كم شهر سيتم  افتتاحها، أنا أعرف السوق السعودية جيداً وافهم المستهلك السعودي ورغباته ومعاناته ويسهل علي التعامل مع هذه السوق المهمة. وبشكل عام توفر هذه المنطقة مكاناً مناسباً لدخولنا من الباب العريض إلى سوق جديدة نظراً لما تتسم به من قوة شرائية كبيرة

تجربتي مع الفرنشايز

وتحدث الحاج في الحوار عن تجربته مع الفرنشايز :" أنه بالمقارنة بين إطلاق مطاعم جديدة خاصة وبين إطلاق مطاعم بنظام الفرنشايز فإن أي علامة جديدة خاصة يلزمها سنوات حتى تنتشر وتحقق النجاح اذا استطاعت تحقيقه، “وحسب الدراسات فإن نسبة نجاح العلامات الخاصة الجديدة لا تتعدى 20% على حين أن نسبة نجاح علامات الفرنشايز تصل إلى 80%. وهذه معلومة موثقة حسب دراسات سوقية واستثمارية".

وأضاف: “إنه نظام رائع ويخفف من المخاطرة، ولكن أحب التأكيد أن الامر ليس لعبة سهلة، يجب الاهتمام بتنفيذ التفاصيل بكل دقة واهتمام، صحيح أن تكلفة الفرنشايز أقل ولكن يمكنك أن تضع لمسات معينة تتناسب مع السوق.

تركيزي الأساسي اليوم على الفرنشايز لأنه الأفضل، وكما قلت يجب أن تطبق الوصفة بحذافيرها وبكل اهتمام وابتكار“.

 "يرى وليد الحاج أن منطقة الخليج مكان مثالي للفرنشايز، فالمنطقة تشهد نشاطاً وإقبالاً هائلاً ودائماً على السفر من داخل المنطقة ومن خارجها، يقول:” عندما افتتحنا علامة “جو اند ذا جوس” و “دايفز هوت تشيكن”  كان واضحاً تواصل الزبائن مع البراند من أول يوم، وسبب ذلك التواصل الحضاري والسياحي للمنطقة مع الخارج جعل العالم متناغماً في اهتماماته وعاداته، كما أن عالم السوشال ميديا وضع العالم أمامك فالهواتف الذكية صنعت ثورة في عالم التواصل وهذا الموضوع يساعد البزنس عموماً".


الأكثر قراءة

"البيك" يتوسع بالترخيص التجاري /11.06.2015

الأستاذ رامي يغرد: نحن في طريقنا للقصيم لتوقيع اتفاقيات الترخيص امام سمو امير القصيم بين البيك و شركة الوسطى لتشغيل فروعها هناك

تطوير فندق وريزيدنسز أبراج عمر مكة /28.04.2024

"أكور" و"العيسائي القابضة" تعلنان عن تطوير فندق وريزيدنسز أبراج عمر مكة – إم جاليري كوليكشن

نمو غير مسبوق لقطاع الضيافة في المملكة /27.04.2024

النمو غير المسبوق لقطاع الضيافة في المملكة يفتح الباب أمام العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة مع بلوغ الإنفاق السياحي عتبة 40 مليار دولار

النهدي تشغل مركز توزيع ذكي بالشرق الأوسط /27.04.2024

"مدن" و"النهدي الطبية" توقعان اتفاقية تسليم شهادة تشغيل مركز إمداد أول مركز توزيع ذكي بالمملكة والشرق الأوسط باستثمارات تتجاوز 1.3 مليار ريال

شراكة تجمع "بهيج" وشركة كيرتن هوسبيتاليتي /01.05.2024

أسفار تعلن عن شراكة تجمع "بهيج" وشركة "كيرتن هوسبيتاليتي" للارتقاء وتعزيز مفاهيم وجودة الحياة المتكاملة في ينبع