الرمضان: فريش هاوس تتطلع إلى العالمية

الأحد
18.06.2023
أحمد إبراهيم الرمضان: فريش هاوس بدأت 2015 وستمنح حقوق الامتياز قريباً
 

 أكد الأستاذ أحمد إبراهيم الرمضان صاحب العلامة التجارية فريش هاوس أن طموحهم يتمثل في الانطلاق من المحلية إلى العالمية، وقال في حديث لموقع  https://franchising.sa/ أن بداية المشروع كانت في عام 2015 وتطورت وتوسعت وصولاً إلى اكثر من 20فرعاً اليوم .

إلى الحوار...

كيف بدأت الفكرة وأين وصلتم اليوم؟

عام ٢٠١٥ بدأنا ،حيث درسنا السوق السعودي واكتشفنا عدم وجود مثل فكرة فريش هاوس في السوق وخاصة في المنطقة الشرقية.. واليوم الحمدالله نجحنا، وأصبحنا مدرسة مبتكرة في مجال الوجبات الصحية والاشتراكات الشهرية .

ماهي أهم المنتجات التي تقدم لديكم؟

فريش هاوس يقدم وجبات يومية مشابهة للوجبات التي نتناولها في بيوتنا او في اي مطعم ثان لكن نحن نقدمها بطريقة صحية وتجهز بدون زيوت مهدرجة او مواد حافظة او مواد مصنعة.

كم فرعاً لكم حتى الآن؟

خلال الشهرين القادمين سنصل إلى ٢٠ فرعاً

كيف اشتهرت علامتكم وحققت الانتشار؟

لله الحمد، رضا الناس وتسويقهم غير المباشر هو الذي أوصلنا للمكانة التي حققناها الان.

ما هو المميز الذي تقدمونه؟

المميز الذي اشتهرنا به ، ان فريش هاوس مكان تستطيع أن  تأكل فيه كل يوم بدون الشعور بالملل وذلك بسبب التنوع والتجدد المستمر .

  ما هو سر نجاحكم؟

فريق العمل في فريش هاوس ، لايقبل أن يكون متأخراً ، وهو ملم بالتفاصيل لكل الاعمال التي يقوم بها، ويعرف ماهي خطته المستقبلية .

 

هل تمنحون حقوق الامتياز التجاري؟  

لم نمنح حقوق الامتياز سابقاً.. ولكن نحن سنبدأ بمنح الحقوق قريباً.

ماهي شروطكم لمنح الامتياز؟

يهمنا أن نتأكد من ان الممنوح عنده القدرة لتشغيل وادارة هذه العلامة التي تعبنا عليها كثيراً ونعمل أن تظل ناجحة .

 كم فرعاً لديكم يعمل الفرنشايز؟

حالياً لا يوجد، لكن لدينا مجموعة طلبات تحت الدراسة

ماذا تقدمون للممنوحين وهل تتابعون الفروع لناحية الجودة والخدمة؟

سنقدم لهم كل دعم ومساندة بما في ذلك النظام التقني، والمواد الخام، والمواد الجاهزة للبيع، والمواد المحضرة والجاهزة للاعداد، إلى جانب التصميم والتدريب، والتسويق، والنظام الاداري ومتابعة الجودة.

 ماهي خططكم المستقبلية للتوسع محلياً وخارجياً؟

نطمح في فريش هاوس بالتوسع سواء بشكل ذاتي او من خلال الفرنشايز على مستوى المملكة وخارج المملكة، مع مراعاة أن تفتتح الفروع في أماكن مناسبة للفئة المستهدفة.

 

كيف ترون مستقبل الفرنشايز في المملكة؟

    من الصعب حالياً تشغيل وادارة وتسويق علامات تجارية جديدة بدون وجود فريق قوي ومتابع أول بأول لكل التفاصيل. ومستقبل الفرنشايز أصبح أكثر وضوحاً وأقل خطورة. 

  كلمة اخيرة

طموحنا في فريش هاوس استلهمناه من رؤية وتوجيهات قائدنا سمو الأمير محمد بن سلمان بتحويل العلامات التجارية السعودية من المحلية إلى العالمية وهذا مانعمل عليه لتكون فريش هاوس علامة سعودية عالمية .

 


الأكثر قراءة

"البيك" يتوسع بالترخيص التجاري /11.06.2015

الأستاذ رامي يغرد: نحن في طريقنا للقصيم لتوقيع اتفاقيات الترخيص امام سمو امير القصيم بين البيك و شركة الوسطى لتشغيل فروعها هناك

تطوير فندق وريزيدنسز أبراج عمر مكة /28.04.2024

"أكور" و"العيسائي القابضة" تعلنان عن تطوير فندق وريزيدنسز أبراج عمر مكة – إم جاليري كوليكشن

نمو غير مسبوق لقطاع الضيافة في المملكة /27.04.2024

النمو غير المسبوق لقطاع الضيافة في المملكة يفتح الباب أمام العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة مع بلوغ الإنفاق السياحي عتبة 40 مليار دولار

النهدي تشغل مركز توزيع ذكي بالشرق الأوسط /27.04.2024

"مدن" و"النهدي الطبية" توقعان اتفاقية تسليم شهادة تشغيل مركز إمداد أول مركز توزيع ذكي بالمملكة والشرق الأوسط باستثمارات تتجاوز 1.3 مليار ريال

شراكة تجمع "بهيج" وشركة كيرتن هوسبيتاليتي /01.05.2024

أسفار تعلن عن شراكة تجمع "بهيج" وشركة "كيرتن هوسبيتاليتي" للارتقاء وتعزيز مفاهيم وجودة الحياة المتكاملة في ينبع