الامتياز التجاري في قطاع الأعمال

غرافيك
غرافيك / اعلان الجلسة والمتحدثين فيها
الخميس
21.05.2020
جلسة حوارية لمناقشة المخاطر الناجمة عن الحصول على الامتياز التجاري
 

الرياض- الفرنشايز

  أقيمت جلسة حوار عن بعد بعنوان (الامتياز التجاري في قطاع الأعمال) وجمعت بين رواد الأعمال وخبراء الفرنشايز للحديث عن وضع الفرنشايز في ظل الازمات الاقتصادية، والفروقات بين الشركات التي تعمل بالفرنشايز وغيرها والفرص والمخاطر عند شراء الفرنشايز . وشارك بالجلسة فاضل النصار مدير تنفيذي لشركة franchiseME، والأستاذ علي السيف المستثمر في القطاع التجاري.

 وأدار الجلسة م.معتز الدخيّل  مؤسس وشريك مطاعم ومقاهي (جتسو،أيار، اوتاكو) وبعد أن رحب بالضيوف أشار لأهمية الموضوع وقدم تعريفا لمنصة اللقاءات عن بعد هايتس بوديوم ودورها في جميع المعنيين لنشر المعرفة .

وتم خلال الجلسة الحديث عن مزايا شراء الفرنشايز، وكيف يستفيد مانح الفرنشايز من صاحب الامتياز؟ والمخاطر الناجمة عن الحصول على الامتياز التجاري.   وأوضح فاضل النصار أنه في ظل الظروف الحالية ليس المهم تحقيق الأرباح بل هو تحمل أقل الخسائر لمواصلة النشاط فيما  بعد واستخلاص العبر من الظروف الطارئة .وشدد على أهمية التواصل من المانحين مع أصحاب الامتياز لتحقيق النجاح المشترك وأهمية الاختيار الجيد قبل شراء أي علامة تجارية.

ومن جانبه أكد علي السيف ان المنشآت التي تعمل بنظام الامتياز التجاري تستطيع التوسع بسرعة اكبر من مثيلاتها.منوهاً بأن الحصول على أي فرنشايز يتطلب معرفة كاملة بالتقارير المالية وآليات التشغيل والافصاح وقوة اسم العلامة التجارية واستدامة المنتج .