الإثنين
18.05.2020
فيصل الجديعي رئيساً للمراكز العربية التي تضم أكثر من 1100علامة تجارية
 

الرياض- الفرنشايز

قررت إدارة شركة المراكز العربية تعيين فيصل بن عبدالله الجديعي في منصب الرئيس التنفيذي للشركة من 17 مايو/ أيار وذلك خلفاً للرئيس السابق أوليفييه نوجارو، الذي وافق مجلس الإدارة على قرار استقالته  من منصبه اعتباراً من 14 مايو/ أيار.

ووفقاً لبيان للشركة على موقع تداول فإن الاستقالة جاءت بناء على طلب "نوجارو" لأسباب شخصية، مبينة أنه أصبحت سارية بتاريخ 15 مايو/ أيّار. وأضاف الشركة  أن "نوجارو" سيبقى بالشركة ليشغل منصب مستشار أول للاستراتيجية والنمو لمجلس إدارة الشركة.

كما وافق مجلس الإدارة، بناءً على توصية لجنة المكافآت والترشيحات، على تعيين فيصل بن عبدالله الجديعي في منصب الرئيس التنفيذي للشركة من تاريخ 17 مايو/ أيار طبقاً للبيان.

وتعليقًا على هذا القرار، قال السيد فواز الحكير، رئيس مجلس إدارة شركة المراكز العربية: "سيتولى فيصل الجديعي قيادة أعمال الشركة في هذه الأوقات العصيبة التي فرضت العديد من التحديات على الصناعة بشكلٍ عام، والتي قد تستمر لفترة من الزمن."

وأضاف الحكير : "يمتلك الجديعي خبرة كبيرة تتجاوز 30 عامًا في ريادة الأعمال، قام خلالها بقيادة وبناء كبرى العلامات التجارية للتجزئة في المملكة. ونحن على ثقة من أن رؤيته الثاقبة ستوفر وتلبي احتياجات مستأجرينا، وكذلك ملايين العملاء الذين يثقون في المراكز العربية بصفتها وجهة استثنائية لنمط الحياة في المملكة العربية السعودية. وسيساهم الجديعي بهذه الرؤية ومهاراته القيادية في تعزيز نجاحاتنا المتواصلة، فيما نتوقع عودة العمليات التشغيلية عبر محفظتنا إلى طبيعتها في ظل الظروف الاقتصادية المتغيرة نتيجة جائحة كوفيد-19."

وبهذه المناسبة قال السيد فيصل الجديعي، معلقًا على منصبه الجديد: "أشعر بفخر واعتزاز كبيرين لهذه الثقة التي منحني إياها مجلس إدارة شركة المراكز العربية، لا سيما في هذه الظروف الاستثنائية، ولمنحي الفرصة لتعزيز سمعة ومكانة المراكز العربية كوجهة رائدة لنمط الحياة في المملكة العربية السعودية."

ويتمتع فيصل بن عبدالله الجديعي بمسيرة مهنية وخبرة في مجال إدارة الأعمال تمتد لأكثر من 30 عاماً في مجال تجارة التجزئة والأزياء، وهو مؤسس شركة نِسك للمشاريع التجارية التي تمتلك حقوق امتياز للعديد من العلامات التجارية العالمية مثل(مانغو- فلو- سبرنغ فيلد-  جيري ويبر-ميغاتو- ستراديفاريوس، وكورتفيل)  .

جدير بالذكر أن المراكز العربية هي المالك والمشغل والمطور لوجهات تسوق عصرية رائدة في المملكة العربية السعودية، ونجحت على مدى أكثر من عشر سنوات في تقديم مجموعة متكاملة من مراكز التسوق والترفيه عالية الجودة بما يتماشى وأرقى المعايير الدولية، كما تمتاز مراكزها بمواقعها المتميزة التي تم اختيارها بعناية في   أكثر المناطق جاذبية في البلاد بهدف تلبية جميع احتياجات التسوق ومواكبة متطلبات السوق.

وتمتلك المراكز العربية اليوم ما مجموعه 21 وجهة في مواقع استراتيجية ضمن 10 مدن رئيسية في المملكة العربية السعودية. وتدير الشركة بعضاً من أبرز المراكز وأكثرها شهرةً، بما في ذلك مول العرب، ومول الظهران، والنخيل مول، الذي تم الاعتراف به في مؤتمر عالم الرفاهية العربي 2017 باعتباره مركز التسوق المفضل لدى المستهلكين في الرياض.وتضم وجهات الشركة أكثر من 4000 متجر و1100 علامة تجارية للبيع بالتجزئة كما تستقبل أكثر من 109 ملايين زائر .


أرشيفية / تضم الشركة أكثر من 4000 متجر و1100 علامة تجارية