الفوزان: حقوق (الامتياز) لخارج السعودية

ارشيفية / تجاوزت مبيعات الشركة 130 مليون ريال في عام 2019
الخميس
09.01.2020
39 فرعاً لهامبرغيني في السعودية وتستهدف افتتاح 20 فرعاً في 2020
 

الرياض- الفرنشايز

أكد نواف الفوزان الرئيس التنفيذي لشركة "أساسيات الغذاء" ان التفكير بمنح حقوق الامتياز التجاري للعلامة التجارية هامبرغيني سيكون اولا للشركاء في خارج السعودية. وقال في حوار مع (أرقام): سنقدم الامتياز التجاري لشركائنا في خارج المملكة، لأننا نرى أن بعض الأسواق تتطلب خبرات معينة وقد لا نمتلكها نحن، وهنا سنتجه لهذا الخيار مع شريك ذي خبرة في مجال تشغيل المطاعم.

أما على نطاق السوق المحلي والذي يعد كبيراً نسبياً إلا أنه ليس من المستحيل أن ننتشر به ونعمل بكفاءة كملاك علامة تجارية، وعلى فرض أن خبرتنا أكثر من الشخص الذي سيمنح له الامتياز التجاري، فسيصير منح الامتياز عبئا علينا.والامتياز التجاري بلا شك مهم في حالة رغبتنا في تقليص الاستثمار، وهذا الأمر ليس هدفنا حالياً.

  وكشف الفوزان عن وجود خطة للاتجاه للأسواق الخارجية بعد دراستها، حيث وردتهم طلبات كثيرة من راغبين في الفرنشايز من دول إسبانيا وبريطانيا وأمريكا والفلبين والهند، وقال: رأينا أنه يجب أن نكون مستعدين للنجاح في سوقنا أولاً إذ ليس من المنطقي التوسع في السوق السعودي وفتح جبهات خارجية، سيكون هذا أمراً مرهقاً، فإذا توسعنا في المملكة وبلغنا مستوى من الرضى بكل تأكيد سننجح خارج المملكة

 وأضاف: كان الهدف الاتجاه إلى مصر والإمارات والكويت، ولكن أعتقد أن مصر ستكون أولاً وربما نعمل على ذلك في عام 2021، كنا ننوي الإقدام على هذه الخطوة في السابق ولكن رأينا أن التركيز على السوق السعودية أفضل حالياً.

وأعلن الفوزان إن الشركة تستهدف طرح 20% من رأس مالها تحت مسمى "هامبرغيني" في السوق الموازية "نمو" في الفترة القادمة.
وأوضح  أن الشركة انطلقت أعمالها في عام 2013، ويملكها 3 شركاء هم نواف الفوزان، عدنان الفوزان، عبدالله العيسى.
وبين أنه يوجد 39 فرعا لهامبرغيني في المملكة وتستهدف الشركة في العام الجاري افتتاح 20 فرعا إضافيا.
وأشار إلى أن مبيعات الشركة تجاوزت 130 مليون ريال في عام 2019، بعد أن بلغت 90 مليون ريال في 2018، مبينا أن هذه الأرقام تقريبية وغير مدققة، إلا أن الشركة تحقق نسب نمو تعتبر جيدة بنحو 45% كمتوسط سنوي.

 


ارشيفية / سيتم طرح 20% من رأس مال الشركة تحت مسمى "هامبرغيني" في السوق الموازية "نمو"