شراكة كويتية صينية لمنافسة ستاربكس

أرشيفية
أرشيفية / جانب من توقيع الاتفاقية بين لوكين كوفي وأمريكانا
الأحد
04.08.2019
مذكرة تفاهم بين لوكين كوفي وأمريكانا لافتتاح سلسلة مقاهي بالشرق الأوسط والهند
 

بكين- الفرنشايز

تعتزم شركة لوكين كوفي المنافس الصيني لستاربكس فتح مقاهٍ في الشرق الأوسط والهند في أول تحرك لها في الخارج.

 وأوضح مؤسس لوكين كوفي ورئيسها التنفيذي جيني تشيان تشيا في بيان نقلته رويترز أن "هذا التعاون يمثل أول خطوة لطرح منتجاتنا الرائدة من الصين للعالم". ومن جانبه أكد كسرى كابور الرئيس التنفيذي لأمريكانا التي تشغل 1800 مطعم و29 موقعا لإنتاج المواد الغذائية في الشرق الأوسط بأن منطقتي الشرق الأوسط الكبير والهند تتيحان إمكانات واعدة للتوسع.

 وكانت لوكين جمعت 561 مليون دولار في مايو/أيار من طرح عام أولي في الولايات المتحدة ، وتعمل على خطة توسع كبرى لإزاحة ستاربكس عن موقعها كأكبر سلسلة مقاهٍ في ثاني أكبر اقتصاد في العالم وتسعى لافتتاح 2500 متجر في الصين هذا العام.

وقال تشيان تشي يا، مؤسس الشركة ورئيسها التنفيذي، في يناير الماضي، إن لوكين  للقهوة تخطط لافتتاح 2500 متجر جديد في 2019، ليتجاوز العدد الإجمالي لمتاجرها 4500 متجر بحلول نهاية العام.

ووفقا لرويترز سيطرت "ستاربكس" الأمريكية - أكبر سلسلة مقاهي في العالم - على سوق القهوة في الصين، من خلال امتلاكها أكثر من 3600 متجر في البلاد. بينما بدأت شركة "لوكين كوفي" عملياتها التجريبية في شهر يناير الماضي عن طريق بيع منتجاتها في المتاجر الفعلية ومن خلال الطلب عبر الإنترنت


عصام عبدالحميد
محرر صحفي

الأكثر شيوعاً في المنتدى