شاورمر تعلن الفائز في مسابقة احفظها

الرياض
الرياض / الفريق الفائز بالمسابقة من جامعة الفيصل مع مسؤولي شاورمر
الأربعاء
05.06.2019
4 ملايين طن من الأغذية تهدر سنوياً وقيمتها تقدر بـ 12مليار ريال سعودي
 

الرياض-الفرنشايز (بيان صحفي)

أعلنت سلسلة مطاعم شاورمر السعودية الفريق الفائز في مسابقة "احفظها!" التسويقية التي أقامتها شاورمر لطلاب الجامعات السعودية بهدف زيادة الوعي عن مشكلة هدر الطعام في المملكة، ويتكون الفريق الفائز من 4 طالبات في جامعة الفيصل قسم التسويق وهم: ريانة السيف، أفنان الحبيب، ريم شيبه وشادن الدايل.

وبمناسبة احتفال سلسلة مطاعم شاورمر بالذكرى العشرين لتأسيسها، جاء إطلاق حملة "المسؤولية الاجتماعية "احفظها!"، وهي أكثر البرامج الاجتماعية طموحًا وشمولًا في تاريخ الشركة والمصممة للمساعدة في معالجة مشكلة هدر وفقد الطعام المتزايدة في المملكة العربية السعودية.

وشاورمر هي سلسلة مطاعم سعودية مملوكة لشركة الأغذية المبتكرة. انطلقت شاورمر كبديل عصري للوجبة الشرقية " الشاورما " ومنذ تأسيسها توسعت مطاعم شاورمر إلى أكثر من 90 فرع في 20 مدينة سعودية، إلى أن أصبحت من احدى أكبر سلسلة مطاعم في السعودية وواحدة من أكبر 100 علامة تجارية في السعودية مع أكثر من 1200 موظف.

كان الهدف من مسابقة "احفظها!" هو تحدي الطلاب لاكتشاف أفضل الإبداعات والطاقات التسويقية لديهم من أجل زيادة الوعي بقضية اجتماعية واقتصادية تتحدى موارد الغذاء والمياه المحدودة في المملكة، وقدم أكثر من 150 من طلاب الجامعات السعودية أفكارهم للمشاركة في المسابقة للحصول على فرصة المشاركة في ورشة عمل تدريبية مكثفة مدتها ثلاثة أيام، حيث انتهت مع اختيار الفريق الفائز من جامعة الفيصل، والذين تميزوا في نهجهم الإبداعي واختيار فكرة فريدة لتمكين المجتمع على العمل لحل مشكلة هدر الطعام، مما أتاح لهم فرصة فريدة لقيادة الحملة الوطنية الممولة من شاورمر للتوعية بهدر وفقد الطعام.

تحتل المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى في العالم من حيث إجمالي هدر الطعام، وتشير الإحصاءات الصادرة في مسح جديد أجرته المؤسسة العامة للحبوب أن نسبة 33٪ من إجمالي المواد الغذائية في المملكة ترمى في مكبات النفايات والتي تبلغ 4 ملايين طن سنوياً وتقدر قيمتها بـ 12 مليار ريال سعودي.

 وقال عبدالمحسن الربيعة، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ " شركة الأغذية المبتكرة" الشركة الأم لشاورمر: "بصفتنا رواد في صناعة الأغذية السعودية، نتشارك مسؤولية دعم الجهود الحكومية لمعالجة مشكلة هدر الطعام الوطنية التي لها تأثير اجتماعي واقتصادي طويل الأجل. فبالتالي، نواجه هذه القضية مع شاورمر على صعيدين. الأول هو التزامنا المستمر بالاستثمار في الأفراد والتكنولوجيا والعمليات في محاولة للتخلص من هدر الطعام في شاورمر. والثاني هو استغلال مكانتنا في بناء ونشر الوعي بخطورة هذه المشكلة في جميع أنحاء المملكة وإشراك مجموعة واسعة من الناس لاتخاذ الإجراءات اللازمة".


عصام عبدالحميد
محرر صحفي

الأكثر شيوعاً في المنتدى