12 ألف متجر جديد بالصين نصفها بالامتياز

أرشيفية
أرشيفية / علامات تجارية عالمية تنتشر بسرعة في الصين
الأربعاء
29.05.2019
المتاجر ذات الامتياز في الصين تحقق عائدًا على الاستثمار خلال عامين
 

بكين- الفرنشايز

كشف تقرير أصدرته مؤسسة تشاين ستور أند فرنشايز عن افتتاح أكثر من 12000متجر جديد في الصين خلال العام الفائت، بزيادة قدرها 18%. وتم افتتاح ثلثي هذه المتاجر بموجب نظام الامتياز. وتقع هذه المتاجر في المدن الصغيرة حيث تشير الدراسات أن  المتاجر ذات الامتياز في الصين تحقق عائدًا على الاستثمار خلال عامين.

  وقال Peipei Liang الأمين العام لرابطة الصين لسلسلة متاجر الفرنشايز: هناك إمكانية كبيرة لمزيد من اللاعبين الإقليميين لتعميق تغلغلهم في السوق، مؤكداً أن مشغلي الهايبرماركت يتحولون الآن إلى متاجر صغيرة الحجم ومتاجر مجتمعية للحصول على نقطة نمو جديدة.
 وحسب أرقام الرابطة فإن أكبر 100 سلسلة متاجر حققت مبيعات بقيمة 240 مليار يوان صيني (34.9 مليار دولار أمريكي)، بزيادة قدرها 7.7 في المائة عن نتائج العام السابق. كما تمت زيادة في الإيرادات عبر الإنترنت بنسبة 55.5 في المائة.