الفرنشايز السعودي من المحلية للعالمية

زهور الريف
زهور الريف / من العلامات التجارية السعودية التي انتشرت خارجياً
الأربعاء
08.05.2019
علامات تجارية سعودية حققت الانتشار عربياً وعالمياً
 

الرياض- الفرنشايز

أكد عدد من المختصين ان الفرنشايز السعودي مؤهل للانتقال إلى العالمية بعد تطبيق الاشتراطات المطلوبة في هذا المجال. وأشاروا في تقرير نشرته جريدة اليوم إلى ان برنامج التحول الوطني 2020حافز مهم لذلك مع قرب صدور نظام الامتياز التجاري بعد اقراره من مجلس الشورى.

وقال خبير الامتياز التجاري «الفرنشايز» محمد العقيلان: إن العلامات التجارية السعودية دخلت إلى الأسواق العربية والعالمية منذ فترة طويلة، مثل دولة الإمارات والعراق وبريطانيا، خصوصا الشركات المتخصصة في إنتاج العطور العربية. وأضاف: إن برنامج التحول الوطني 2020 يعمل على تطوير الامتياز التجاري ورفع مستوى جودة السلع والخدمات المعروضة في المملكة، بدليل أن مجلس الشورى وافق مؤخرا على نظام الامتياز التجاري الذي يتكون من 26 مادة. وأضاف العقيلان: إن رسالتنا نحن كخبراء «فرنشايز» هي تطوير العلامات والصناعات السعودية والإماراتية والمصرية والأردنية، والنهوض بها إلى الأسواق الخارجية في ظل وصول حجم السوق الأمريكية إلى أكثر من 2 تريليون دولار أمريكي. وأكد العقيلان أن هناك الكثير من الشركات السعودية، التي تعمل حاليا على تطوير منتجاتها لتكتسح أسواق الخارج قريبا مثل العطور والشيكولاتة والأطعمة.

ومن جهته قال  مسؤول التدريب في إحدى شركات المطاعم بالمنطقة الشرقية سيد عبدالحميد: إن بعض العلامات التجارية السعودية والعربية، التي تعمل في مجال الأطعمة تسعى إلى تحقيق الامتياز التجاري في دول أوروبا والولايات المتحدة، من خلال العمل على تطبيق الاشتراطات العالمية الخاصة بتقديم الغذاء مثل معيار «22000 ISO» الذي طبق في هذه الدول بنسبة 100% منذ خمس سنوات تقريبا، مشيرا إلى أن العمل بالامتياز التجاري الأجنبي ينعكس على المنشأة من ناحية الشهرة، خصوصا أن الابتكار المحلي لا يزال قليلا نوعا ما، مؤكدا أن نجاح أي منتج محلي في الأسواق العالمية يعتمد على قدرته لتلبية جميع الأذواق.

 


قراءة المقال

بهيج الراعي البلاتيني لقمة مستقبل الضيافة /24.04.2024

"بهيج" لتطوير وإدارة الوجهات السياحية المتنوعة، وهي ثمرة تعاون بين شركة "أسفار" للاستثمار السياحي، المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، وتحالف شركتي "عون" و"التميمي"

ثاني فندق هامبتون باي هيلتون في نيوم /23.04.2024

مجموعة كيان تواصل شراكتها مع نيوم لثاني فندق هامبتون باي هيلتون يتم تمويله وتطويره بالكامل في مجتمع نيوم

معرض سعودي فود للتصنيع نهاية أبريل /22.04.2024

المعرض يقام بمشاركة أكثر من 400 علامة تجارية عالمية رائدة في مجالات المعالجة والتعبئة والمكونات الغذائية

المنتدى العالمي للمطاعم (GRIF) في الرياض /21.04.2024

سيعقد التجمع السنوي الشهير للأسماء البارزة في صناعة الأغذية والمشروبات في فندق ماندارين أورينتال الفيصلية بالرياض لمدة يومين من 29 أبريل إلى 30 أبريل

تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة /21.04.2024

السعودية للاستثمار الجريء تستثمر في 40 صندوقاً استثمارياً ... وتَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة