وفد تجارة مكة يزور معرض فرنشايز لندن

لندن
لندن / جانب من أحد الأجنحة المشاركة في معرض لندن للفرنشايز
الأحد
14.04.2019
اطلع الوفد على أقسام المعرض المتخصص في الامتياز التجاري
 

لندن- الفرنشايز

قام وفد مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة بزيارة لمعرض التوكيلات والامتيازات العالمية “فرنشايز” بالعاصمة البريطانية لندن خلال زيارة قام بها الوفد الى المملكة المتحدة في اطار زياراته الخارجية لتعزيز التعاون بين غرفة مكة المكرمة والغرف التجارية في مختلف دول العالم..

واطلع الوفد خلال زيارة المعرض على الفرص التجارية المتاحة وعلى أحدث المستجدات في قطاع الفرنشايز العالمي.

وأشار عضو مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة رئيس اللجنة التجارية مازن درار إلى أن هناك أكثر من 200 مشروع مشترك بين الشركات السعودية والبريطانية، بقيمة تقدر بنحو 17.5 بليون دولار، بما يعادل 10.8 مليار جنيه استرليني؛ مبينا أن السعودية تعتبر الشريك الأساسي لبريطانيا في منطقة الشرق الأوسط.
 وأكد أن مكة المكرمة تأتي في المرتبة الثالثة من حيث عدد السكان بين مدن المملكة العربية السعودية، بعدد 2.11 مليون نسمة، بينما وصل اجمالي الناتج المحلي في العام 2018 إلى نحو 168.7 مليار ريال، بارتفاع قدره 13% عن العام 2017، وتطمح للدخول ضمن قائمة أغنى 20 مدينة على مستوى العالم في ظل رؤية السعودية 2030.

جدير بالذكر ان معرض لندن يقام سنوياً ويعتبر المعرض الرائد في المملكة المتحدة لأكثر فرص الامتياز إثارة من جميع أنحاء العالم وشاركت في دورة هذا العام أكثر من 160شركة عارضة وأقيمت 80حلقة نقاش إلى جانب تقديم الاستشارات والندوات المتعددة


عصام عبدالحميد
محرر صحفي

الأكثر شيوعاً في المنتدى