عبير جليح: الفرنشايز هو استثمار واعد

عبير جليح
عبير جليح / المديرة التنفيذية لمؤسسة ثري دايمنشن لتنظيم المعارض والمؤتمرات
الإثنين
04.03.2019
أكدت الأستاذة عبير جليح المديرة التنفيذية ...
 

الرياض- الفرنشايز:
أكدت الأستاذة عبير جليح المديرة التنفيذية لمؤسسة ثري دايمنشن لتنظيم المعارض والمؤتمرات إن للفرنشايز مستقبلاً وهو استثمار واعد بكل تأكيد، وبالنظر للسوق السعودي فهو يشكل عامل جذب لدخول العلامات التجارية العالمية لما يعرف به من قوة شرائية، وهذا ما يشجع تجار التجزئة أيضًا على الاستثمار بهذا القطاع الضخم، بالإضافة إلى التنوع الحاصل والإمكانيات والمميزات الكبيرة التي تمتلكها المملكة لنجاح هذا النوع من الاستثمارات والانتشار السريع بسبب النمو المذهل والقوة الشرائية بالسوق.
وقالت عبير جليح في حوار مع  موقع "الفرنشايز":إن أهم عوامل النجاح هو التخطيط الجيد، وهذا ما تعودنا عليه من خلال معارضنا التي ننظمها. وتستهدف «الأبعاد الثلاثة» كثيرًا المعارض الدولية والمتخصصة التي تهدف إلى تحريك فرص الاستثمار بالسعودية تحديدًا لوجود شريحة هائلة من الطاقات الشبابية التي اختارت ريادة الأعمال طريقًا لها، والفرنشايز تحديدًا يعد من الأفكار التي بدأ الاتجاه لها بالمملكة، ولا سيما من جهة رواد الأعمال لإدراكهم أهمية الامتياز التجاري في نجاح واستمرارية المشروع.
وأضافت:إن نجاح النسخة الأولى من معرض الامتياز التجاري شجعنا كثيرًا، على تحديد الموعد الجديد لمعرض الامتياز التجاري بنسخته الثانية، ولكن بهوية جديدة تنطلق في أبريل ٢٠١٩م؛ ولذلك خططنا في أن يكون هناك معرض دولي متخصص بالفرنشايز بالمنطقة الشرقية يكون إحدى علامات المنطقة والمعارض المستهدفة من رواد ورجال الأعمال. وحاليًا يجري التركيز على المنطقة الشرقية لحاجة هذا القطاع إلى التنشيط وتسليط الضوء على أهميته بشكل كبير.
وأوضحت أن  المعرض العالمي للامتياز التجاري الذي سيقام في المنطقة الشرقية بالفترة من ٢٥-٢٧ أبريل ٢٠١٩م سيشهد تنوعاً بين البحث عن فرص منح العلامات التجارية والاستفادة منها وفرصة انطلاق العلامات السعودية، وبين الفرص الاستثمارية وريادة الأعمال. وسيقدم المعرض جميع الأفكار التي يبحث عنها رواده، مثل الاستشارات والتمويل والحصول على مشاريع ناجحة ولقاء أصحاب الخبرات وصانعي القرار في مكان واحد مما يشبع احتياج مرتاديه، وأشارت إلى أن هذه المعارض تشكل بوابة هامة في عالم ريادة الأعمال ومحركًا اقتصاديًا. وقد شاركت بعض الجهات الرسمية مثل إدارة الاستثمارات في أمانة المنطقة الشرقية والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في دعم  مثل هذه المعارض النوعية.


الأكثر شيوعاً في المنتدى