محمد الدوسري مؤسس ومالك المجموعة

الخميس
07.02.2019
ندعم الفرنشايز ونركز على شخصية المستثمر قبل الملاءة المالية له
 

قال الأستاذ محمد بن حسين آل عمار الدوسري المؤسس والمالك في لقاء مع مجلة (الفرنشايز): إن مجموعتنا حققت تميزًا في مجال أنشطتها المختلفة وانفردت بالعديد من النجاحات والمبادرات التي جعلتها تتبوأ مكانة متقدمة في سوق يشهد تنافسًا شديدًا ويزدحم بعلامات تجارية محلية وعالمية كثيرة. واستعرض قصة النجاح هذه وأهم العلامات التجارية في المجموعة وتطلعاتهم المستقبلية.. إلى الحوار:

 

نبدأ من قصة الأرنب الجائع، كيف بدأت؟ وكيف انتشرت؟

قبل مايزيد عن ثلاثين سنة تم تأسيس مؤسسة متخصصة في تقديم الوجبات السريعة وتم تسجيل علامة تجارية لذلك باسم «الأرنب الجائع»، وتم افتتاح الفرع الأول في طريق الأمير نايف (شارع 42) بمدينة الدمام، ولاقت وجبات الأرنب الجائع طلبًا متزايدًا، وفي غضون أقل من عام تم افتتاح الفرع الثاني في حي الشاطىء بالدمام، وبعدها بدأ انتشار الفروع.

 

وكيف تم التوسع فيما بعد؟

_تزايدت وتيرة افتتاح الفروع حتى وصلت إلى 15 في عام 2008م وتم دخول شريك وتحويل الكيان المؤسسي إلى شركة ذات مسؤولية محدودة، وفي عام 2011 تمت عملية رفع رأسمال الشركة واستحواذ بنك استثماري مقره مملكة البحرين على 49% من حصص الشركة مما أدى إلى تسارع وتيرة انتشار الفروع حتى وصلت إلى 45 فرعًا، وكانت الشركة من أوائل الشركات المحلية التي منحت علامتها التجارية وفق قواعد الامتياز التجاري العالمي.

 

وما أهم العلامات التجارية لديكم اليوم؟

«الكنفاني» علامة تجارية سعودية. وتم الاستحواذ بالكامل على الشركة وتمت إعادة هيكلتها ووضع خطة توسع سريعة، وبعد افتتاح الفرع الــ6 تم تدشين نظام الامتياز التجاري وبدأت عملية منح حقوق علامتنا «الكنفاني» حتى وصلت اليوم إلى 74 منفذًا.

_وتولد عن الكنفاني علامة  جديدة «الكنفاني كافيه»، إذ تمَّ افتتاح الفرع الأول في الخبر، وقريبًا سيتم افتتاح الفرع الثاني، ومن ثَمَّ نود التأكد من اكتمال جميع العمليات التشغيلية وفق أعلى المواصفات والمقاييس العالمية، ثم ننطلق بالفرنشايز نحو التوسع محليًا وخارجيًا.

وفي عام 2015 تم الدخول في مفاوضات للحصول على حقوق ماستر فرنشايز «بتلرز شوكليت كافيه»، وتم افتتاح أكبر «كوفي بتلرز» في العالم في مدينة الدمام بداية عام 2016.

وأمَّا مطعم «حكايا»، فهو علامة  سعودية متخصصة في الأكلات الشامية، وهو اسم على مسمى ويقوم على مساحة 700م2 تم تأسيسه بنهاية 2016، ويوجد لدينا خطة للتحول للفرنشايز.

وأمَّا «بران بيكري»، فهو مخبز النخالة تأسس في عام 2016 بفرعين في الدمام والظهران، وجارٍ منح أول فرنشايز في جزيرة تاروت.

وتم افتتاح مصنع جود الشرقية لتجهيزات اللحوم في عام 2014، وكذلك مصنع الكنفاني للكنافة لتدعيم علامات المجموعة.

 

تطلعات المستقبل

نحن مستمرون، إن شاء الله، في توسيع أنشطتنا وتنويع منتجاتنا وحرصنا الدائم على كسب المزيد من العملاء والحفاظ على ثقة الجميع، كما نتطلع للتحول إلى مجموعة تطبق أعلى معايير الشفافية والحوكمة تمهيدًا للتحول إلى شركة مساهمة عامة.


مطلوبة
مطلوبة
If you see this, leave this form field blank

الأكثر شيوعاً في المنتدى