200شركة تتنافس على الاستثمارفي الفرنشايز

معرض الرياض للفرنشايز
معرض الرياض للفرنشايز /
الخميس
15.11.2018
55 مليار ريال حجم سوق الامتياز التجاري بالسعودية
 

تتنافس 200 شركة شركة محلية، وخليجية، ودولية على الاستثمار في 15 قطاعًا للفرنشايز في المملكة الذي يقدر بقيمته بنحو 55 مليار ريال في المعرض السعودي الدولي للامتياز التجاري في نسخته الثانية والذي ينطلق بالرياض في الفترة من 4-6 فبراير 2019.ويعد المعرض ساحة تنافسية جديدة للمستثمرين مستهدفة رواد ورائدات الأعمال في السعودية، ونافذة لاستقطاب علامات تجارية رائدة للسوق السعودي برأس مال يتناسب وحجم استثمارات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة سواء كانت علامات تجارية يمكن تصديرها محلياً، أو خليجياً، وحتى دولياً، والعكس صحيح وذلك بفتح فرص استثمارية جديدة ودخول علامات تجارية عالمية للسوق السعودي.

كما يعتبر فرصة جوهرية للتعرف على علامات تجارية مختلفة المجالات والنشاطات والتي تنوعت ما بين تعليمية، سياحية، تكنولوجية، صحية، أطعمة وأغذية.

وقالت هيا السنيدي الرئيس التنفيذي لسنيدي إكسبو لتنظيم المعارض والمؤتمرات: إن المعرض يواصل أهدافه التعليمية والتثقيفية في التعريف بالمفهوم الحقيقي لكيفية الإستثمار في العلامات التجارية سواء المحلية، أو تصدير العلامة المحلية للخارج، أو استقطاب علامات دولية للسوق السعودي.

وأشارت إلى أن المعرض يقدم 40 ورشة عمل مختلفة العناوين والتي تركز على مفهوم «الفرنشايز»، كيف تصبح فرنشايز، وقانون الامتياز التجاري في السعودية وكيفية صياغة العقود، وتسويق الامتياز التجاري، وقصص فشل ونجاح لرواد ورائدات أعمال سعودية وخليجية وعربية.

وأضافت أن المعرض فرصة لتمكين الشركات المحلية والارتقاء بها، وأيضا لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتطوير العلامات التجارية وتوسيع دائرة الاستثمارات والعمل على كيفية الوصول إلى تصديرها.

 

محمد البيضاني - الباحة


الأكثر شيوعاً في المنتدى