العثور على مستثمر محتمل

الأحد
17.05.2015
اساليب البحث عن مستثمرين محتملين في مجال الفرنشايز:
 

يمكن لمانحي الامتياز من خلال المشاركة في المعارض التجارية والمعارض المتخصصة ان يقدموا عروضهم بشكل كامل للمستثمرين المحتملين. وتتيح المشاركة في هذه المعارض فرصة التواصل المباشر ما بين الطرفين، والتعرف على توقعات ممنوحي الامتياز المحتملين. هذا وتعتبر معارض الفرنشايز التى تعقدها الغرف التجاريه السعوديه فى مختلف مناطق المملكه  طيبة لتعزيز التواصل بين المهتمين في هذا المجال.

الاسلوب الشائع والاكثر استخداما لتبادل المعلومات عن نظام الفرنشايز هي وسائل الاعلام.

الأساليب المستخدمة هي:

الاعلان في وسائل الاعلام::

الاعلانات في سلسلة محلات مانح الامتياز هي الطريقة الأكثر استخداما لاستقطاب مستثمرين محتملين. انها وسيلة ناجحة جدا للبحث عن ممنوحي امتياز نظرا لامكانية التواصل المباشر ما بين مانح وممنوح الامتياز المحتمل. علاوة على ذلك فان بامكان المستثمر المحتمل ان يشاهد بام عينيه شكل وطريقة العمل في سلسلة محلات شبكة الفرنشايز التي ينوي الانضمام اليها.

  • المعارض المتخصصة والمعارض التجارية
  • حملات دعائية في وسائل الاعلام
  1. الترويج لشبكات الفرنشايز من خلال حملات دعائية لمنتجاتها (محطات الإذاعة والتلفزة والصحف والانترنت).
  2. اعلانات البحث عن ممنوحي امتياز (الصحف والانترنت).
  3. عروض تقديمية للشركات مانحة الامتياز (الصحف المتخصصة، الانترنت).
  4. محطات التلفزة – تستخدم لاغراض الحملات الدعائية للشركات الكبيرة والترويج لمنتجاتها، وهي وسيلة عالية التكاليف.
  5. محطات الاذاعة – وسيلة دعم للحملات الدعائية للمنتجات في محطات التلفزة والصحف.
  6. الصحف اليومية والمجلات المتخصصة، تستخدم بغرض البحث عن ممنوحي امتياز، وتقديم عروض شبكات الفرنشايز والترويج لمنتجاتها.
  7. الانترنت – وسيلة للدعاية تستخدم بغرض البحث عن مستثمرين محتملين (وسيلة للتواصل بين الشركات)، وتقديم العروض التقديمية لشركات الفرنشايز والترويج لمنتجاتها. ميزتها هي تكاليفها المنافسة في الوصول الى المجموعة المستهدفة.
  • الدعاية في مراكز البيع.

اذا كنت تريد التعرف على كيفية العثور على ممنوحي امتياز بشكل فعال، ما عليك الا الاتصال ب/ فرناكسس, مكتب الامتياز التجارى للاستشارات.