تراجع أرباح ماكدونالدز خلال الربع الأول من 2015

الخميس
30.07.2015
بعد تراجع أرباحها هذا العام.. "ماكدونالدز" تحاول تغيير صورتها الذهنية تجاه المستهلك
 

أعلنت سلسلة مطاعم الوجبات السريعة الأمريكية ماكدونالدز مؤخراً تراجع أرباحها خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 13% عن الفترة نفسها من العام الماضي إلى 1.2 مليار دولار.

ومع احتفال السلسلة الأمريكية الأكبر على مستوى العالم بعيدها الستين خلال العام الحالي، فإنها تواجه منافسة قوية من جانب المطاعم التي تقدم وجبات صحية. 


وتحاول ماكدونالدز حالياً إيجاد طرق جديدة لجذب العملاء، والتحلي بقدر أكبر من المسؤولية فيما يخص تقديم وجبات صحية.

ووفقا لـ"رويترز"، فقد تراجعت مبيعات ماكدونالدز خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 10%  إلى 6.5 مليار دولار، في حين قلص ارتفاع قيمة الدولار من عائدات أنشطة السلسلة خارج الولايات المتحدة.

ورغم تراجع الأرباح والمبيعات، فإنها جاءت أفضل من توقعات المستثمرين، مما أدى إلى ارتفاع طفيف لسهم السلسلة في مستهل تعاملات اليوم.

وقال الرئيس التنفيذي الجديد للشركة ستيف إيستر، إن نتائج الشركة خلال الربع الثاني كانت مخيبة للآمال، غير أنه يتوقع العودة إلى نمو الأرباح مع إعادة هيكلة الشركة.

ولكي تتخلص من صورتها الذهنية كسلسلة مطاعم تقدم الوجبات السريعة غير الصحية، فإنها بدأت تقديم قوائم طعام أكثر التزاماً بالمعايير الصحية، مع تقليل استخدام لحوم الدواجن التي تتناول المضادات الحيوية البشرية.


إسلام حسن
محرر

قراءة المقال

أفتتحت شركة هرفي أول فروعها بدولة بنغلادش /22.12.2017

أفتتحت شركة هرفي أول فروعها بدولة بنغلادش بحضور الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة هرفي

ماركة تبدأ التوسع بافتتاح فرعين لـ ريم البوادي في الإمارات /28.07.2015

(MARKA) ماركة مساهمة مدرجة بسوق دبي للاسهم، تعمل في قطاعي التجزئة والأغذية والمشروبات في دول مجلس التعاون الخليجي، وتخطط لفتح أكثر من 100منافذ بيع في السنوات الخمس المقبلة

نسبريسو تطلق العنان لتصاميم الخط العربي في فروعها بالمملكة /14.07.2015

خلا شهر رمضان تعاونت نسبريسو مع الفنان السعودي ماجد اليوسف لتقديم أشكال فنية عربية وتصاميم عصرية أنيقة متميزة من فن الخط العربي تعكس روح الثقافة والتقاليد العربية

ماكدونالدز السعودية تقدم وجبة إفطار مميزة في رمضان /11.07.2015

أطلقت شركة الرياض العالمية للأغذية الوكيل الحصري لسلسلة مطاعم ماكدونالدز السعودية عن وجبة الإفطار خلال شهر رمضان المبارك تلبية لاحتياج العملاء في هذا الشهر الكريم

ماركة تضيف موريلي جيلاتو لعلاماتها التجارية /10.07.2015

استحوذت مؤخراً شركة ماركة على عمليات الشرق الأوسط الخاصة بالعلامة التجارية موريلي جيلاتو Morelli’s Gelato في صفقة بلغت قيمتها 31 مليون درهم

الأكثر شيوعاً في المنتدى