الزبن: هذه شروط "زيبارت" لمنح الفرنشايز

السبت
04.05.2024
سمير محمد الزين: مستقبل مُبشر لقطاع الامتياز التجاري في السعودية بدعم من رؤية المملكة 2030
 

أكد الأستاذ سمير محمد الزين ،مدير عام زيبارت السعودية أن العلامة تمنح الامتياز التجاري الفرعي داخل المملكة وفق اشتراطات محددة ، وأوضح في حوار خاص انه تم افتتاح عدة فروع بهذا النظام في المدينة المنورة وابها والقطيف والاحساء ،وستفتتح فروع جديدة قريباً.

إلى الحوار  ..

كيف بدأت الفكرة وأين وصلتم اليوم؟

في الواقع الانتشار والتوسع مطلوب لكل عمل ناجح، ومن هنا بدأت فكرة منح الامتياز التجاري بنظام الفرنشايز الفرعي بعد أخذ الموافقة من الشركة الأم من الولايات المتحدة الأمريكية على أن يتم تطبيق جميع الشروط والمواصفات على أصحاب الامتياز. بدأنا بمنح الامتيازات في كافة مدن المملكة غير المتواجدين فيها واستلام طلبات التقدم ودراستها وعمل المقابلات مع المتقدمين واختيارهم ضمن شروط معينة تم وضعها لهذه الغاية. وتمكنا من الوصول إلى عدة مدن بنظام الامتياز الفرعي مثل المدينة المنورة، أبها، الإحساء والقطيف.

ماهي أهم المنتجات التي تقدم لديكم؟

زيبارت تقدم خدمات العناية بالسيارات من تظليل وتلميع ونانوسيراميك وحماية كامل السيارة بأفلام الحماية وكذلك حماية الهيكل باستخدام أحدث التقنيات والمواد الأصلية التي يتم تصنيعها في الولايات المتحدة الأمريكية ولا تباع في السوق بل تستخدم حصرياً لعمل الخدمات في فروع زيبارت فقط.

كم فرعا لكم حتى الآن؟

لدينا 10  فروع في معظم مدن المملكة الرئيسية. ويوجد لدينا خطة للانتشار في كافة مدن ومناطق المملكة قريباً.

كيف اشتهرت علامتكم وحققت الانتشار؟

اشتهرت زيبارت بعدة عوامل منها:

  1. سمعتها الجيدة حول العالم لأكثر من 60 سنة وفي دول الخليج والسعودية منذ تأسسها عام 1992م.
  2. المواد الأصلية ذات الجودة العالية.
  3. خدمة عملائها المميزة التي جعلت  تجربة العملاء مع زيبارت إيجابية للغاية
  4. تواجدها العالمي حيث لدى زيبارت أكثر من 1200 مركز خدمة حول العام في أكثر من 35 دولة.
  5. ضمانات زيبارت الدولية والتي تنتقل إلى مالك السيارة بعد البيع.
  6. التسويق الفعال من خلال حملات تسويقية تهدف إلى زيادة الوعي بالعلامة التجارية مما جعلها اسماً مألوفاً في مجال حماية السيارات.
  7. أسعار الخدمات التي تعتبر معقولة وليست مرتفعة.

ما هو المميز الذي تقدمونه:

زيبارت تتميز بتواجدها في جميع مدن المملكة الرئيسية وتتميز بجودة خدماتها وخصوصاً وجود بعض الخدمات الحصرية التي لا توجد عند المنافسين مثل العناية الماسية والحماية الشاملة ضد الصدأ والتي اشتهرت بها زيبارت في بداية انطلاقتها.

ما هو سر نجاحكم؟

من أفضل الأمور التي اتبعتها زيبارت للحفاظ على نجاحها هي التركيز على احتياجات العملاء والاهتمام بخدمة ما بعد البيع وحرصها على تقديم قيمة ممتازة مقابل المال وبأسعار معقولة مما يحقق كسب ثقة العملاء.

هل تمنحون حقوق الامتياز التجاري.. من هم المؤهلون للحصول على الامتياز؟

نعم نمنح حق الامتياز التجاري الفرعي ضمن شروط معينة يتوجب على المتقدم أن يحققها.

ماهي شروطكم لمنح الامتياز؟

يجب على أصحاب الامتياز الالتزام بكافة معايير زيبارت ومن أهمها الجودة واستخدام المواد الأصلية من الخاصة بزيبارت.

كم فرعا لديكم يعمل الفرنشايز؟

يوجد  حالياً عدد 6 فروع تعمل بنظام الامتياز التجاري الفرعي وقريباً سينضم إلينا فرعين آخرين.

ماذا تقدمون للممنوحين وهل تتابعون الفروع لناحية الجودة والخدمة؟

إن نجاح فروع الامتياز التجاري الفرعي هو نجاح لنا ولجميع الفروع. لذلك نحرص في زيبارت السعودية على تقديم أفضل ما لدينا من الدعم ومن جميع النواحي مثل تدريب الفنيين على أحدث نظم زيبارت العالمية، تدريب فريق المبيعات، تقديم نظام مبيعات متقدم وخاص بشركة زيبارت بالإضافة إلى متابعة الفروع بشكل دوري للتأكد من أنها تلبي جميع المعايير الفنية والتجارية ضمن الهوية العامة للشركة.

ماهي خططكم المستقبلية للتوسّع محليا وخارجيا؟

يوجد لدينا خطط للتوسع في كافة مناطق المملكة فقط عن طريق منح الفرنشايز داخلياً علماً أنه سبق وأن عُرض علينا فرنشايز دولة قطر والكويت، لكننا فضلنا التركيز على المملكة لكبر السوق فيها والخطة أن نصل لأكثر من 20 فرع.

كيف ترون مستقبل الفرنشايز في المملكة؟

بالتأكيد يتمتع قطاع الامتياز التجاري (الفرنشايز) في المملكة العربية السعودية بمستقبل مُبشر بدعم من رؤية المملكة 2030 والتي تهدف إلى تنويع الاقتصاد وخلق فرص عمل جديدة تتناسب مع حجم السوق السعودي والذي يعد من أكبر الأسواق في المنطقة العربية.

كلمة أخيرة؟

البدء بالفرنشايز قد يكون فرصة لرواد الأعمال لبدء مشروع نجاحه مضمون دون الحاجة لبناء عمل من الصفر، وذلك بالاستفادة من الخبرة والنجاح السابق للشركة المانحة. لكن يتوجب على الفرنشايز اتباع معايير الجودة والمواصفات التي تم تطويرها بواسطة الشركة المانحة مما يضمن تقديم خدمة متجانسة وذات جودة واحدة بين مواقع الفروع. وأنصح المتقدمين لنظام الامتياز بالتمعن والبحث قبل اختيار العلامة التجارية المناسبة.


الأكثر شيوعاً في المنتدى