معهدالعلامات التجارية العربية

الأربعاء
27.05.2015
جمعية تراخيص الامتياز (LFA) بلبنان أطلقت مبادرة العلامات التجارية العربية في منتدى Bifex 2015
 

أطلقت الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز (LFA) مبادرة "العلامات التجارية العربية" في ختام أعمال منتدى Bifex 2015 الذي عقد على مدى يومين برعاية رئيس مجلس الوزراء تمام سلام في فندق فينيسيا.

وتقوم المبادرة على تأسيس معهد عربي للعلامات التجارية العربية المنشأ، لما لهذا الأمر من تأثير على تنافسية الاقتصاد العربي وتعزيز قدرته على تأمين فرص عمل واستثمار.

لا شك ان اطلاق المعهد الذي جاءت فكرته مع انتشار العلامات التجارية في الدول العربية وارتفاع منسوب الوعي حول أهمية ثقافة الفرنشايز الذي نأمل أن يعطي بعدا جديدا ودفعا قويا لترسيخه وجعله ركيزة اساسية في الاقتصاديات العربية، خصوصا ان من اولويات المعهد جمع كل العلامات التجارية العربية،  وترويج ثقافة استهلاك السلع والخدمات والامتيازات العربية، وكذلك تشجيع الشباب العربي على إنشاء علاماتهم التجارية في كل القطاعات.

وقد قدم مدير عام الجمعية السيد رجا الهبر عرضا يشرح الأهداف التي يتنظر أن يحققها المعهد، وخصوصا على صعيد تأمين التفاعل بين الناس في إطار التعاون العربي وتشجيع خلق ماركات وطنية عربية... وقال: "هذا المعهد يعكس الحاجة العربية الى تجميع طاقاتنا في سوق عربية كبرى، وخلق مبادرات لأسباب اقتصادية وشبابية وإنمائية تمهد الطريق لتأسيس علامات تجارية عالمية. ولدينا اليوم ماركات لبنانية نفتخر بها في العالم العربي، كما هناك ماركات عربية نفتخر بها في لبنان. ولقد لمسنا رغبة صادقة لدى القطاع الخاص في العمل المشترك والتعاون لما فيه مصلحة كل الشعوب العربية. لدينا مخزون كبير من الطاقات يحتاج الى طريقة ووسيلة ليتحول عبرها الى مبادرات أعمال واستثمارات ومن ثم علامات تجارية.


الأكثر شيوعاً في المنتدى