هل تعلن "فورمولا 1" بيع حقوق الامتياز؟

الصورة من حساب السباق
الصورة من حساب السباق / سباق جائزة السعودية الكبرى stc #للفورمولا1
الأحد
05.02.2023
بلومبرغ: "صندوق الاستثمارات" مازال مهتماً بشراء امتياز "فورمولا 1"
 

ذكرت وكالة بلومبرغ أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي مازال مهتما بالاستحواذ على امتياز سباقات السيارات "فورمولا 1" لمحفظته المتنامية في قطاع الرياضة.

وحسب تقرير نشرته قناة العربية ، كانت محاولات الصندوق للاستحواذ على "فورمولا 1" العام الماضي واجهت عرقلة من قبل الشركة لرفضها فكرة البيع، حيث قيم الصندوق امتياز سباقات السيارات بـ 20 مليار دولار شاملة الديون.

وأضافت وكالة بلومبرغ أنه في حال غيرت شركة Liberty Media المالكة للامتياز فورمولا 1 قرارها للبيع فإن صندوق الثروة السعودي سيكون جادا بالاستحواذ عليها.وتزايدت شعبية هذه الرياضة منذ أن استحوذت “ليبرتي ميديا” التابعة للملياردير جون مالون على “فورمولا 1” ​​في صفقة بقيمة 4.4 مليارات دولار عام 2017.

ويعتبر الشرق الأوسط مجالاً لتركيز أصحاب “فورمولا 1″، حيث تستضيف المنطقة أربعة سباقات في موسم 2023، على أن تقام أولى السباقات في البحرين والسعودية، في مارس.وكانت “أرامكو” السعودية، أكبر منتج للنفط في العالم، قد أبرمت صفقة رعاية تاريخية مع “F1” في 2020.

كما وارتفع سهم “ليبرتي ميديا” الذي يتتبع أعمال “فورمولا 1″، بأكثر من الضعف في السنوات الأربع الماضية، لتصل قيمته السوقية لنحو 15.2 مليار دولار.

 


الأكثر قراءة

"البيك" يتوسع بالترخيص التجاري /11.06.2015

الأستاذ رامي يغرد: نحن في طريقنا للقصيم لتوقيع اتفاقيات الترخيص امام سمو امير القصيم بين البيك و شركة الوسطى لتشغيل فروعها هناك

تطوير فندق وريزيدنسز أبراج عمر مكة /28.04.2024

"أكور" و"العيسائي القابضة" تعلنان عن تطوير فندق وريزيدنسز أبراج عمر مكة – إم جاليري كوليكشن

نمو غير مسبوق لقطاع الضيافة في المملكة /27.04.2024

النمو غير المسبوق لقطاع الضيافة في المملكة يفتح الباب أمام العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة مع بلوغ الإنفاق السياحي عتبة 40 مليار دولار

النهدي تشغل مركز توزيع ذكي بالشرق الأوسط /27.04.2024

"مدن" و"النهدي الطبية" توقعان اتفاقية تسليم شهادة تشغيل مركز إمداد أول مركز توزيع ذكي بالمملكة والشرق الأوسط باستثمارات تتجاوز 1.3 مليار ريال

شراكة تجمع "بهيج" وشركة كيرتن هوسبيتاليتي /01.05.2024

أسفار تعلن عن شراكة تجمع "بهيج" وشركة "كيرتن هوسبيتاليتي" للارتقاء وتعزيز مفاهيم وجودة الحياة المتكاملة في ينبع

الأكثر شيوعاً في المنتدى