الصورة من حساب تويتر
الصورة من حساب تويتر / جي وورلد
الجمعة
06.01.2023
جي وورلد تصدر الخريطة الحرارية للمقاهي في السعودية
 

تواصل جي وورلد اصداراتها النوعية المتخصصة، وفي هذا السياق أصدرت مؤخرا الخريطة الحرارية للمقاهي في السعودية، وتضمنت تحليل وسائل التواصل الاجتماعي للعلامات التجارية للمقاهي والتي يبلغ عددها حسب عينة البحث (40) علامة ذات 10
فروع وأكثر من خلال تحليل برامج وسائل التواصل الاجتماعي الأكثر استخداما و تحليل المنشورات والمصطلحات الخاصة بالعلامة التجارية.
ويشتمل هذا النوع من الأبحاث   على تحليل وسائل التواصل الاجتماعي  وجمع البيانات وتحليلها لدعم قرارات العمل عند متخذ القرار وتطوير الاستراتيجيات التسويقية الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي التي يمكن من خلالها زيادة المبيعات وتوسيع نطاق نشر ومعرفة العلامة التجارية وتعميق ولاء العملاء.
وأكدت جي وورلد أن هذا الإصدار هو جزء من برنامجها الذي تعمل عليه حالياً والذي سوف يتم إصداره قريبًا، وسيكون أول برنامج تحليلي لقطاع المقاهي القائمة على تقنية ذكاء الأعمال والذي سوف يضم مجموعة من البيانات والمعلومات المحدثة عن قطاع المقاهي في المملكة.

ويمكن الاطلاع على الخريطة من هنا .

ووفقا لمقدمة الخريطة قام فريق الأبحاث  بجمع البيانات والمعلومات الخاصة بالعلامات التجارية والتي تبلغ (40) علامة والفروع التابعة لها في جميع مناطق المملكة والتي وصل عددها إلى أكثر من (3023) فرعا شملت الفروع الفعلية والسحابية، وقد تم جمعها وتحليلها في الفترة الزمنية من تاريخ 21-9-2022 إلى 2022-9-28 من خلال صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية للعلامات التجارية والتواصل المباشر مع العلامات التجارية، الى جانب  البحث عن كلمات البحث وأعلى الكلمات بحثًا وأعلى المدن و تم تجميعها وتحليلها في الفترة الزمنية من تاريخ 2022/01/01 إلى 2022/09/25.

 

وبينت الخريطة أن انستغرام  كان اكثر وسائل التواصل استخداما  للعلامات الـ 40 عينة البحث  ، وبينت ان هذه العلامات لها 3023فرعا في السعودية موزعة عل الشكل التالي :

علامات أكثر من 500فرع :دانکن

علامات أكثر من 400فرع :  بارنز 455

علامات أكثر من 300فرع  ، ستاربكس330

علامات أكثر من 200فرع  کیان265

علامات أكثر من 100فرع  :المذاق المغربي152 ، وسينابون137 ، وكرسبي كريم102

علامات اكثر من 50فرعا: ماما بنز83 ، ود.كيف76 ، و تیم هورتنز74 ، وأرابيكا ستار73 ، وبون كافيه 67  ، وجوفريز60 ، و أرابيكا53 .

علامات أقل من 50فرعاً:عنوان القهوة46  ، دوز41 ، ريشيو38 ، فيلوتشي32 ، قهوة الأمراء32 ، جافا تایم32 ، هاف مليون   30 ، كاريبو29 ، دان كافيه28 ، أوفر دوز27 ، 80z  24، فورتوينز 23 ، كوستا 21 ، جافا كافيه 20 ، 1k   18 ، كافيه بيني 17 ، دانه كافية 14 ، تايني هاوس 14 ، كي كافيه 13 ، بيانولا كافيه 13 ، كيفاهان 13 ، کاف 12 ، أطياف11 ، جيكو11 ، لوكيشن كافيه11، وایت موستاش 10.

جدير بالذكر ان الخريطة الحرارية صدرت برعاية  شركة أرابيكا  التي تأسست عام 2005م، وتعد من أقدم العلامات التجارية السعودية في مجال القهوة والمقاهي في المملكة العربية السعودية. وتشتهر بالفروع المتعددة المتواجدة على الطرق في مختلف المدن والتي تبلغ (53) فرعا.

وتستقبل ارابيكا طلبات المتقدمين للحصول على حقوق الامتياز التجاري داخل السعودية حيث يمكن الاطلاع على الشروط من خلال موقعها.

 

 


الأكثر قراءة

"البيك" يتوسع بالترخيص التجاري /11.06.2015

الأستاذ رامي يغرد: نحن في طريقنا للقصيم لتوقيع اتفاقيات الترخيص امام سمو امير القصيم بين البيك و شركة الوسطى لتشغيل فروعها هناك

تطوير فندق وريزيدنسز أبراج عمر مكة /28.04.2024

"أكور" و"العيسائي القابضة" تعلنان عن تطوير فندق وريزيدنسز أبراج عمر مكة – إم جاليري كوليكشن

IHGتقود مسيرة نمو الضيافة بالسعودية /26.04.2024

مجموعة فنادق ومنتجعات IHGتقود مسيرة تعزيز نمو قطاع الضيافة الراقية ونمط الحياة في المملكة العربية السعودية

النهدي تشغل مركز توزيع ذكي بالشرق الأوسط /27.04.2024

"مدن" و"النهدي الطبية" توقعان اتفاقية تسليم شهادة تشغيل مركز إمداد أول مركز توزيع ذكي بالمملكة والشرق الأوسط باستثمارات تتجاوز 1.3 مليار ريال

نمو غير مسبوق لقطاع الضيافة في المملكة /27.04.2024

النمو غير المسبوق لقطاع الضيافة في المملكة يفتح الباب أمام العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة مع بلوغ الإنفاق السياحي عتبة 40 مليار دولار