توقع زيادة استثمارات الفرنشايز في 2019

معتز الألفي
معتز الألفي / الرئيس المؤسس للجمعية المصرية للفرنشايز
السبت
03.11.2018
الجمعية المصرية للفرنشايز تتوقع زيادة استثمارات القطاع لـ100 مليار جنيه في 2019
 
توقعت الجمعية المصرية للفرنشايز، زيادة استثمارات القطاع إلى 100 مليار جنيه العام المقبل، مقابل 80 ملياراً العام الجاري.
 
وتعول الجمعية على الدورة الـ16 لمعرض الفرنشايز الذي تنظمه مصر في الفترة من 17 الى 19 نوفمبر، لدخول علامات تجارية جديدة للسوق المصري، خاصة من دول الصين وسنغافورة والسعودية و لبنان والفلبين و ماليزيا وانجلترا والولايات المتحدة الأمريكية.
 
ونظمت الجمعية، اليوم الأربعاء،  مائدة مستديرة لمناقشة الترتيبات النهائية لعقد اجتماعات المجلس العالمي للفرنشايز في مصر، وتنظيم الدورة السادسة عشر من المعرض الدولي للفرنشايز.
 
وقدر معتز الألفي، الرئيس المؤسس للجمعية المصرية للفرنشايز، استثمارات القطاع بـ80 مليار جنيه، توفر 800 ألف فرصة عمل مباشرة و1,6 مليون فرصة غير مباشرة.
 
وقال الألفي، إن الكيانات الصغيرة ومتناهية الصغر التي تعمل بنظام الفرنشايز، تحقق مبيعات سنوية قيمتها 14 مليار جنيه، تزيد سنوياً بمعدلات مرتفعة.
 
ويعد نظام حق الامتياز التجاري المعروف بالفرنشايز، اتفاق بين طرفين، يمنح فيه صاحب الامتياز الحق للطرف الآخر، وهو متلقي الامتياز في استخدام علامته التجارية، أو اسمه التجاري، حتى يتمكّن متلقي الامتياز من إنتاج، وتسويق سلعة، أو خدمة معينة وفقاً لمواصفات معينة، مقابل دفع رسوم الامتياز لصاحبه مرة واحدة، إلى جانب نسبة من إرادات المبيعات، كأرباح له.
 
وأوضح الألفى، أن نظام الفرنشايز بدأ في مصر عام 1969، وأن السنوات الماضية شهدت تنامي في حجم استثماراته نتيجة دخول عدد كبير من العلامات التجارية الأجنبية، إضافة الى ظهور علامات تجارية مصرية كبرى مثل سلاسل الصيدليات والمطاعم والكافيهات والمدارس.
 
وأضاف أن الدورة الـ16 من المعرض، تستهدف تقديم مجموعة واسعة من فرص الامتياز التجاري المتاحة على الصعيدين المحلي والدولي، وتشجيع المستثمرين المحليين والدوليين للحصول علي الامتياز التجاري بالأضافة الي توفير التمويل.

الأكثر شيوعاً في المنتدى