معرض أبوظبي
معرض أبوظبي / اختتام المعرض
الخميس
18.10.2018
اختتام فعاليات "معرض الفرنشايز العالمي" في أبوظبي
 

اختتمت، الأربعاء، فعاليات الدورة السادسة من معرض الفرنشايز العالمي 2018، الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك". 

واستقطب المعرض، المستمر لمدة يومين، أكثر من 5 آلاف زائر ومشارك، مؤكداً بذلك مكانته العالمية منصة تجارية تفاعلية رائدة تجتذب الشركات من شتى أنحاء العالم، فضلاً عما يوفره من فرص استثمارية لرواد الأعمال والشباب والشركات في دولة الإمارات.

وأكد محمد هلال المهيري، مدير عام الغرفة، أن المعرض استطاع أن يؤكد من جديد أنه أحد أهم المعارض الرائدة في مجال الفرنشايز، منوهاً إلى أهميته في تعزيز بيئة الاستثمار ودعم الأعمال، وتعريف المشاركين بالعلامات التجارية، وذلك بهدف تمكين الشركات المحلية والارتقاء بها وتعزيز النمو الاقتصادي في أبوظبي.

واعتبر المهيري حجم الاهتمام والمشاركة والحضور الذي شهده المعرض على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية انعكاساً لنجاحه، فيما أسهمت المناقشات في دعم رواد الأعمال والشباب المواطنين، وتشجيعهم على الاستفادة من مشاريع الفرنشايز، وزيادة الوعي بهذا القطاع كوسيلة لتنمية الاستثمار وبيئة الأعمال، وتوفير الفرص لإيجاد شراكات ناجحة بين الشركات الأجنبية ورواد الأعمال المواطنين وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدولة.

وعقدت على هامش المعرض 4 ورش عمل وجلسات نقاشية، قدمها مجموعة من أهم خبراء القطاع العالميين والدوليين المتحدثين والمعنيين بحقوق الامتياز، وتناولوا بالحديث من خلالها الدور الريادي لدولة الإمارات العربية المتحدة في عملية توفير المناخات الاستثمارية المناسبة لفرص الامتياز، وكيفية تبنيها الأفكار الخلاقة الرامية إلى تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

واستهدفت إحدى ورش العمل الحديث حول موضوع "كيف تنمي ثقافتك وشركتك؟"، حيث ركزت على تقديم المعلومات والاستشارات والنصائح لفئات رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة الراغبين في تطوير أدائهم وأدواتهم العملية نحو الانطلاقة للعالمية.

كما شاركت إحدى شركات التجميل المختصة بعالم الجمال والمستحضرات التجميلية في تقديم ورشة عمل حول فرص الامتياز في صناعة الجمال، فيما قدمت إحدى الشركات العالمية في مجال التكنولوجيا ورشة عمل نقاشية حول تقاسم التنقل الكهربائي في المدن الذكية.

وأشاد هان جين هيوم، الرئيس التنفيذي لمنظمة كوريا الجنوبية التجارية الدولية، بالمعرض، وقال خلال زيارته التفقدية التي رافقه خلالها أكثر من 30 من رجال الأعمال والمستثمرين من كوريا الجنوبية، إن ما تشهده الفعاليات دليل على أن إمارة أبوظبي تسعى فعلياً لتكون رائدة في مجال احتضان معارض الفرنشايز ودعم هذا القطاع الحيوي والعالمي.

وأضاف أن المعرض يعزز من تكوين الشراكات المتبادلة بين الأسواق التجارية الكورية الجنوبية والشركات والمؤسسات المحلية والعالمية المشاركة.

وشهد المعرض توقيع العديد من اتفاقيات منح الامتياز التجاري بين أصحاب العلامات التجارية ورواد الأعمال من مختلف الدول المشاركة.


الأكثر شيوعاً في المنتدى