الإمارات
الإمارات / فعاليات معرض الفرنشايز في أبو ظبي
الأربعاء
17.10.2018
أخبار الإمارات / انطلاق فعاليات المعرض العالمي للفرنشايز في أبوظبي
 

صحيفة راصد الإخبارية اليوم 16-10-2018 / أخبار الامارات

صحيفة راصد الإخبارية / الإمارات / أبوظبي في 16 أكتوبر / وام / انطلقت اليوم فعاليات الدورة السادسة لمعرض حقوق الامتياز التجاري العالمي " الفرنشايز " الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة أبوظبي بمشاركة 16 دولة يمثلها العديد من الشركات العالمية والمحلية والقطاعات الاقتصادية والعلامات التجارية المختلفة.

افتتح المعرض - الذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض - سعادة إبراهيم المحمود النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي يرافقه كل من سعادة محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي وسعادة سعيد عيسى الخييلي مدير عام المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة وسعادة سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان وسعادة عارف خليفة المزكي عضو مجلس إدارة غرفة رأس الخيمة .

كما حضر افتتاح المعرض - الذي يستمر يومين - سعادة كانجي فوجيكي سفير اليابان لدى الدولة وعدد من الدبلوماسيين وممثلي السفارات لدى الدولة وعدد من المسؤولين وحشد من الجمهور والإعلاميين .

ويهدف المعرض إلى تسليط الضوء على قطاع حقوق الامتياز التجاري والذي يعد قطاعاً واعداً وخصباً، نظراً لمكانته العالمية كمنصة تنافسية فعّالة تستقطب الشركات والمؤسسات العالمية من مختلف قارات العالم ليكون أداة عمل رئيسية بالنسبة للمستثمرين ورواد الأعمال كما يحظى المعرض باهتمام ومتابعة مؤسسات دولية تعنى بتوفير فرص الاستثمار الناجحة في مجال الفرنشايز.

وقال سعادة محمد هلال المهيري إن غرفة أبوظبي تنظم المعرض العالمي المتخصص في الفرنشايز للمرة السادسة في إطار جهودها لتوفير فرص استثمارية جديدة للمستثمرين ودعم التنويع المستمر لأنشطتهم بالإضافة إلى تعزيز اهتمامها بالعمل على توفير فرصة لرواد الأعمال للاطلاع عن كثب على أبرز العلامات التجارية والشركات من شتى أرجاء العالم ومن قطاعات تجارية متنوعة .

وأوضح أن المعرض يهدف إلى إيجاد فرص ومبادرات ناجحة بين الشركات الأجنبية والشركات الإماراتية وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة للاستفادة من أفضل التجارب والممارسات الدولية في مجال صناعة الفرنشايز العالمي.

وأشار المهيري إلى أن المعرض حقق نجاحات لافتة أَثناء دوراته السابقة وذلك على صعيد توسعة نطاق أعمال الشركات المحلية والعالمية وإتاحة الفرص لهم للتعرف أكثر على حقوق الامتياز التجاري الأمر الذي رسخ سمعة استراتيجية هامة للمعرض تتماشى مع استراتيجية غرفة أبوظبي لجذب الشركات والمؤسسات المحلية والعالمية وتوفير منصة تسهم في توسعة نطاق أعمالهم واستثماراتهم على مستوى دولة الإمارات وإقليم الشرق الأوسط.

ولفت إلى أن المعرض في هذا العام يواصل إنجازاته ونجاحاته حيث استطاع أن يستقطب مشاركة العديد من الجهات الحكومية المهمة على المستويين المحلي والاتحادي مثل وزارة الاقتصاد ممثلة بالبرنامج الوطني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ومؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب وصندوق خليفة لتطوير المشاريع وغرفة عجمان إلى جانب نخبة من المتخصصين والخبراء من القطاعات التجارية والاقتصادية، والعلامات التجارية الكبرى من داخل الدولة وخارجها.

وأكد المهيري على المساهمة الفعالة لمعرض الفرنشايز في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة لدولة الإمارات وذلك من أَثناء تمكين الشركات الخاصة من الارتقاء بأدائها وتشجيعها على توسيع نطاق استثماراتها ودعم العلامات التجارية المحلية وتطوير الأسواق المحلية كما يعزز العمل الاقتصادي المشترك عبر تبادل الشراكات الواسعة والاستثمارات الكبيرة بين المشاركين في المعرض من رواد الأعمال وأصحاب العلامات التجارية من مختلف دول العالم.

وأشار إلى أن المعرض يوفر فرصة التعرف والاطلاع عن قرب على أبرز العلامات التجارية والشركات من شتى أرجاء العالم ومن قطاعات تجارية متنوعة كما حظي زوار المعرض والمشاركين بسلسلة من ورش العمل التوعوية لتعريفهم بقطاع الامتياز التجاري والاطلاع على أفضل الممارسات من أَثناء التواصل مع الخبراء والمتخصصين في هذا المجال.

وأعرب مدير عام غرفة أبوظبي عن ثقته بنجاح الدورة السادسة للمعرض وذلك في ظل التفاعل والإقبال الكبير الذي يشهده المعرض هذا العام من قبل نخبة من العلامات التجارية ورواد الأعمال من مختلف دول العالم، فهو يجسد فرصة مثالية للتعرف على مجموعة واسعة من الشركات والخبراء المحليين والدوليين بما في ذلك الشركات المحلية بمختلف المجالات كالسياحة والضيافة والتجارة والصحة والتعليم والأغذية والمشروبات والبيع بالتجزئة وغيرها من المجالات.

المصدر : WAM